تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز |مصدر في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يكشف حجم الفساد في المكاتب التنفيذية ويصف قرارات شمسان بالانتقالية

كشفت تقارير صادرة من فرع الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بتعز ، حجم الفساد الذي تنتهجه المكاتب التنفيذية بغطاء من القيادات العليا النافذة بالمحافظة .

خاص – تعز اليوم :

وقال مصدر خاص في الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ل”تعز اليوم ” ،بان القرارات التي اتخذها محافظ المحافظة نبيل شمسان كانت انتقائية.

وافاد المصدر عن جملة من ملفات الفساد التي انغمست فيها المكاتب التنفيذية المحافظة ابتداءً بمكتب الصحة الذي لم يفصح عن أي بيانات بخصوص المعونات والمنح المالية التي حصلت عليها والتي تقدر بالمليارات .

واشار الى ان مكتب الضرائب انتهج سياسة الفساد من خلال اهدار الموارد في الاوعية الضريبية خصوصاً وعاء ضريبة القات ووعاء الضريبة العقارية وتماهي المكتب وتساهله على الضريبة المستحقة علي الشركات والمؤسسات التجارية ومحلات الصرافة وغيرها التي استفاد منها النافذين وقيادات العصابات التي قامت بعمل المكتب .

كما كشف عن الفساد الذي انتهجه مكتب الواجبات بالمحافظة من خلال تبديد موارد الواجبات خصوصا زكاة كبار المكلفين وزكاة المبيعات العقارية ووضوح ذلك في تضارب المكتب والمديريات علي تحصيلها وتنافسهم في تقديم التسهيلات للشركات والمكلفين مقابل رشاوي كبيرة .

واكد المصدر بان مايتم تحصيله من قبل مكتب الواجبات عبارة عن فتات، فمثلا ماتم تحصيله من بنك الكريمي كان 18 مليون ريال في حيان كان من المفترض تحصيل مالايقل عن 300 مليون ريال .

اما مايخص مكتب المسالخ افاد المصدر بان المكتب تحول الى دكان خاص للقائمين به، حيث قاموا بطباعة سندات خاصة وتحصيل وصرف مباشر لمواردها وعدم مسك أي سجلات او حسابات لضبط عملية التحصيل .

قد يعجبك ايضا