تعز اليوم
نافذة على تعز

محكمة الشمايتين تعقد جلستها 18 في قضية مقتل مرافقي محافظ تعز و 40 طقم من قوات الامن تعتقل وكيل اولياء الدم من داخل العناية المركزة

عقدت محكمة التربة الأبتدائية اليوم الثلاثاء الموافق 1 يونيو جلستها العلنية (18) في القضية الجنائية رقم 43 لعام 2019 جرائم جسيمة لعددهم 11 جنديا متهما يتبعون محور تعز العسكري بواقعة القتل العمد منهم اربعة ضباط في قضية اغتيال حراسة محافظ محافظة تعز نبيل شمسان المجني عليهما  اسامة عبدالحكيم الأشعري وأشرف عبدالجبار الذبحاني .

متابعات – تعز اليوم :

وترأس الجلسة القاضي نشوان المجاهد، وأمين السر نجيب الحكيمي، وبحضور عضو النيابة نبيل طه مقبل المقطري، في ظل منع وكيل دم الضحايا محمد عبدالحكيم شمسان الأشعري، من حضور الجلسىة، فيما حضر المحامي عبدالحكيم طربوش الشرجبي عن أولياء الدم كما حضر محامي محور تعز العسكري محمد أمين الكوشاب .

وافاد مصدر قضائي ، أنه خلال الجلسة أعادت النيابة 3 تلفونات للمتهمين وتحفظت على بقية الهواتف لعدد سبعة متهمين لوجود مكالمات صوتية بين الجناة وقيادات عسكرية عليا في محور تعز العسكري واللواء الرابع مشاة جبلي.

وأوضح المصدر، أنه كان مقرراً، السماع إلى التسجيلات الصوتية ورؤية مقاطع الفيديوهات في مسرح الجريمة وسط مدينة التربة وبقية الأدلة والوثائق والمستندات في هذه الجلسة، من أجل إغلاق ملف الادعاء والبدء في سماع الدفوع من محامي المتهمين، لكن ذلك لم يحدث، قبل أن تقر المحكمة رفع الجلسة إلى الثلاثاء القادم.

وأشار المصدر، إلى تواجد طقم عسكري أمام بوابة المحكمة لمنع دخول المواطنين قاعة المحاكمة.

ونقل المصدر عن أولياء الدم، استغرابهم من ارسال أربعة أطقم عسكرية لاقتياد وكيلهم

محمد الأشعري، وكيل أولياء دم الضحايا يتلقى العلاج في مستشفى خليفة

عبدالحكيم شمسان الأشعري، من مستشفى خليفة العام، كونه مصاباً بحمى الضنك، وسجنه بإدارة أمن المديرية دون أسباب تذكر.

وأشار أولياء دم الضحايا، وفقاً للمصدر، إلى أن سجن وكيلهم الهدف منه الضغط عليهم وحرف القضية عن مسارها الصحيح وعرقلة تقديم بقية أدلة الإثبات أمام المحكمة.

وأضاف المصدر، أن قرارات المحكمة في الجلسات السابقة لم تنفذ ولم تستطع نيابة استئناف تعز والشرطة العسكرية احضار قيادات محور تعز العسكري وقيادات في اللواء الرابع للمثول أمام القضاء.

وحول حادثة احتجاز وكيل أولياء دم الضحايا، علمت “الشارع” من مصدر محلي مُطلع، إن 40 أطقم بقيادة ياسين الأكحلي شقيق مدير أمن محافظه تعز العميد منصور الاكحلي اقتادت محمد عبدالحكيم شمسان الأشعري المصاب بحمى الضنك وهو شقيق المجني عليه أسامة الأشعري، من غرفه العناية المركزة في مستشفى خليفه العام إلى سجن احتياط أمن الشمايتين.

وبحسب المصدر فإن السبب في ذلك يعود إلى أن الأشعري يعد وكيلاً أيضاً لطرف في قضية نزاع على أرض طرفاها “مخالفة وزريقة”، وسبق أن تم احتجازه 12يوماً، وأصيب خلالها بحمى الضنك، وتم إسعافه الى المستشفى، قبل إعادته صباح اليوم إلى السجن كي لا يحضر جلسة المحاكمة.

 

قد يعجبك ايضا