تعز اليوم
نافذة على تعز

بيان مشترك للناصري والاشتراكي يدعم الانتفاضة الشعبية بتعز ويطالب بهيكلة المحور والأمن ويرفض التواجد الأجنبي في الموانئ والجزر اليمنية

 

طالب بيان مشترك للحزب الاشتراكي والتنظيم الوحدوي الناصري بتعز،اليوم الاثنين، إعادة هيكلة المحور العسكري والأمن وفق معايير وطنية والغاء المكونات والالوية الملشاوية في المحافظة ورفض التواجد الاجنبي.

خاص – تعز اليوم:

وشدد البيان على سرعة تشكيل لجنة تقوم بإعادة هيكلة وبناء مؤسستي الجيش والامن بالمحافظة وفق معايير مهنية ووطنية واحترافية وانهاء مظاهر الازدواجية في المؤسسات المدنية والعسكرية، واعتماد نظام موحد للبصمة للجهاز الاداري المدني والعسكري.

كما طالب البيان إقالة القيادات العسكرية والأمنية المتورطة بالفساد وانتهاكات حقوق الانسان وكذا القيادات العسكرية التي لاتنتمي للمؤسسة العسكرية.

واردف مطالبا الكشف عن مصير المخفيين قسرا وإطلاق سراحهم وجبر ضررهم في مختلف سجون محافظة تعز والغاء كافة السجون السرية وغير القانونية، وإطلاق سراح المعتقلين على ذمة قضايا التعبير عن الرأي.

ورفض البيان التواجد الاجنبي غير المشروع في الموانئ والجزر اليمنية وإنهاء سياسة الارتهان للخارج واعتماد نهج الاعتماد على الذات، وتجريم أي قوى تتلقى مال سياسي من الخارج.

وحيا البيان الحراك الجماهيري الرافض لتفشي ممارسات الفساد والمنددة بغلاء الاسعار.

واكد دعمه للفعل الجماهيري المدني السلمي، وانحيازه المطلق لمصالح المواطنين ضد قوى الفساد والإفساد والعبث.. مشيرا ان الفساد المطلوب اجتثاثه منظومة متكاملة وليست افرادا فقط واي حديث عن اقتلاع الفساد لا يجوز ان يكون انتقائيا او انتقاميا .

 

 

 

قد يعجبك ايضا