تعز اليوم
نافذة على تعز

(وثائق) الكشف عن الاسباب التي تقف وراء محاولة اغتيال مدير مكتب النقل بتعز وعلاقتها بنجل مدير الامن السياسي وقيادات من حزب الاصلاح

كشف مصدر خاص في مكتب النقل ل “تعز اليوم” عن الاسباب التي تقف وراء محاولة تصفية مدير مكتب النقل بتعز .

خاص – تعز اليوم :

وقال المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه حفاظاً على حياته ،ان محاولة اغتيال مدير مكتب النقل محمد احمد النقيب ، يقف ورائها قيادات العصابات التي تقوم بفرض جبايات خارج اطار السلطات التنفيذية في المحافظة  والتي يتزعمها ابناء من قيادات عسكرية وامنية بارزة في المحافظة.

واوضح بان محاولة الاغتيال جاءت اثناء عملية النزول التي نفذها النقيب الى المنطق التي انشأت العصابات المسلحة نقاط لفرض الجبايات على المواطنين.

واشار بان النقيب نفذ نزول ميداني برفقة قوات من الامن الخاص الى النقاط التابعة للمسلحين المدعومين من القيادات الامنية والعسكرية التابعة لحزب الاصلاح بالمحافظة ،التي تقوم بفرض جبايات اجبارية على المواطنين غير قانونية ، والممتدة من مفرق بني عمر والنخلة بالشمايتين والخيامي بالمعافر وأمام فندق الحرمين بالضباب وفي الخط الرئيسي بالظهرة أسفل جولة نادي الصقر بمديرية المظفر وانتهاءً بفرزة دي لوكس بمديرية القاهرة وسط مدينة تعز.

واوضح بان النقيب نفذ النزول الميداني بعد ان بعث بالعديد من المذكرات الى المحافظ ومدير شرطة تعز ومكتب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ،لضبط العصابات ، الا انه لم يلتمس اي جدية من قبل السلطة المحلية والاجهزة الامنية والعسكرية.

ونوه المصدر بان السلطات التنفيذية والامنية لم تستطع فعل شي امام هذه العصابات النافذة  رغم المذكرات المتلاحقة من جميع الجهات المذكورة .

كما كشف المصدر عن اسماء قادات العصابات والمناطق التابعة لهم، التي تقوم بنهب وفرض جبايات على المواطنين من خلال انتحالها صفة مكتب النقل ، منهم نجل مدير الامن السياسي واقرباء لقائد الحشد الشعبي(الجناح المسلح لحزب الاصلاح في تعز) حمود سعيد المخلافي  .

وسرد المصدر اسماء قادات العصابات والمناطق التي يتمركزون فيها وهي :

منطقة دي لوكس تتبع المدعو سامة عبدالواحد سرحان  وشادي عبدالله محمد سعيد المخلافي  ومحمد الشرعبي ومجاميع مسلحة تتبعهم ، يقومون باجبار سائقي فرزة دي لوكس على دفع مبالغ كبيرة تصل إلى عشرون الف ريال على كل صالون ينطلق بحمولته خارج المدينة.

منطقة الضباب وشارع الظهرة ، تتبع عصابة مسلحة يتزعمها المدعو عصام عبده سعيد ، تقوم بإجبار السائقين على دفع مبالغ مالية كبيرة بدعم نافذين.

منطقة الخيامي مديرية المعافر تتبع عصابة مسلحة ،تقوم بإجبار السائقين على دفع اتاوات مالية تحت مسمى(رسوم عبور).

مديرية الشمايتين، تتبع الدعو مطيع راشد المعمري ومعه عصابة مسلحة ، تقوم باجبار سائقي وسائل النقل على دفع اتاوات في في نقاط متعددة بمديرية الشمايتين وبقوة السلاح.

قد يعجبك ايضا