تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد وصول سعر الكيلو وات إلى 500..هاشتاج(#كهرباء_تعز_مطلب_شعبي) يتصدر مواقع التواصل

يطالب أهالي وناشطي تعز السلطات المحلية بإعادة تشغيل الكهرباء العامة ووقف استغلال شركات الكهرباء التجارية، مطلقين هاشتاج (#كهرباء_تعز_مطلب_شعبي) والذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ونشر عمر الحميري، محامي وناشط حقوقي، فاتورة للقيمة الاستهلاكية لكهرباء منزله لمدة نصف شهر حيث بلغت أكثر من 65 ألف ريال دون أي متأخرات من الشهر السابق، مشيرا إلى أنه يمتلك شبكة طاقة شمسية في منزله بالإضافة إلى الكهرباء التجارية.

وقال الحميري، بمنشور له على “فيسبوك”، يحدث هذا ومعي منظومة طاقة شمسية تغطي معظم لمبات الاضاءة ، وينحصر الاستخدام في اجهزة منزلية عادية بدون مكيف وحتى الكواية بالمغسلة”.

وأضاف، الكهرباء التجارية جريمة استغلال غير مشروع للمال العام _شبكات الكهرباء_ وابتزاز للمواطن واستغلال حاجته.

وعلق المواطن عبد الحميد جعفر ساخرا من ارتفاع أسعار الكهرباء بالقول “ والله أننا اصبحنا نراقب الضوء مثل مراقبة الانترنت، فيما اعتبر الناشط عبد اللطيف الحميري أن “إصلاح محطة عصيفرة وإعادة تشغيلها كفيل بقطع الطريق على هوامير الكهرباء الخاصة”.

وكشفت وثائق رسمية، نشرها “تعز اليوم” في خبر سابق، عن  تمرير مافيا الكهرباء التجارية في مدينة تعز مع إدارة مؤسسة الكهرباء صفقة فساد مشبوهة وغير قانونية تتيح للمؤسسات الكهرباء التجارية استخدام الشبكة الرسمية الأمر الذي عدته الشؤون القانونية باطلا وغير قانوني فيما ردت المافيا بالضغط على إقالة مديرة الشؤون القانونية.

وتفيد الوثائق الصادرة من مكتب الشؤون القانونية في المحافظة إلى محافظ محافظة تعز نبيل شمسان “ببطلان العقود التي أبرمتها مؤسسة الكهرباء مع التجار والمستثمرين لتوليد الطاقة ونقلها وتوزيعها عبر الشبكة الوطنية للكهرباء التابعة للمؤسسة الكهرباء  بطلانا مطلقا لأنها صادرة من غير ذي صفة وومن لا يملك إبرامها قانونا”.

الجدير بالذكر أن المؤسسات التجارية زادت في رفع سعر الكيلو الكهرباء من 300 إلى 450-500خلال الأيام الماضية بالإضافة إلى ألفي ريال كرسوم شهرية إجبارية، بخلاف تكاليف ربط العداد بواقع 40 ألف ريال بالرغم على حصولها على حصة المحافظة من الديزل، الأمر الذي أثقل كاهل المواطنين وضاعف من معاناتهم.

قد يعجبك ايضا