تعز اليوم
نافذة على تعز

اللواء الرابع يمنع دخول مسلحي الحشد الشعبي مدينة التربة ويمهل المسلحين 24 ساعة لأخلاء موقع جبل صبران

كشف مصدر عسكري في محور تعز ، إن قائد اللواء الرابع مشاة جبلي أبو بكر الجبولي، أصدر، عصر السبت ،أمراً بمنع مرور أي سيارة تقل مسلحين من الحشد الشعبي الى مدينة التربة.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

واكد المصدر، بان الجبولي اعطاء مهلة 24 ساعة لمسلحين ينتمون إلى شرعب يتمركزون في موقع جبل صبران المطل على مدينة التربة، لإخلاء الموقع، بالتزامن مع توجيهاته بمنع أي تعزيزات عسكرية قادمة من  مدينة تعز إلى مدينة التربة.

من جهة اخرى قالت مصادر متطابقة ،إن مسلحين يتبعون أسامة المخلافي، شقيق القيادي الاصلاحي حمود المخلافي، اقتحموا محل بهارات يملكه التاجر راشد الزريقي، وقاموا برمي البضاعة إلى الشارع.

وأشارت المصادر، إلى أن مسلحي المخلافي أرجعوا أسباب عملية الاقتحام بذريعة أن مالك المحل قيس راشد وشقيقه اعتدوا على مواطنين أمس الأول من منقطة مخلاف شرعب ، جراء مشاكل على أرض زراعية.

وتأكد تقارير اعلامية أن قيادات عسكرية في محور تعز، تسعى إلى فرض أسامة المخلافي قائداً للكتيبة الرابعة في اللواء الرابع مشاة جبلي، خلفاً للقائد السابق عبده نعمان الزريقي الذي قتل مؤخراً في جبهة الأحكوم بمديرية حيفان، فيما منتسبي الكتيبة أغلبهم من أهالي الزريقة يرفضون قرار تعيين المخلافي قائداً للكتيبة.

كما تؤكد التقارير، الى أن هناك انقسام كبير داخل اللواء الرابع مشاة جبلي.. مشيرة إلى أن هناك صراع مناطقي داخل كتائب اللواء وخلافات كبيرة تكاد أن تتطور إلى قضايا ثأر بين أهالي الزريقة وشرعب.

 

 

قد يعجبك ايضا