تعز اليوم
نافذة على تعز

مصادر محلية ل”تعز اليوم”: المحور يعزز لاقتحام سامع فيما المطلوب الأمني قد فر منذ يومين

أفادت مصادر محلية، اليوم الخميس، عن دفع قوات المحور بتعزيزات عسكرية كبيرة لاقتحام مديرية سامع تحت ذريعة القبض على مطلوب أمني، مشيرة إلى أن المطلوب الأمني قد فر من المنطقة قبل يومين.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت المصادر، ان التعزيزات العسكرية وصلت إلى منطقة بني يوسف المحاذية لمديرية تعز وتضم العديد من الأطقم العسكرية ومدرعة تمهيدا لاقتحام المديرية.

وأعتبر المصدر أن هدف الحملة الأمنية هو السيطرة على مديرية سامع وجرها إلى أتون مربع الفوضى والحرب بعد ستة أعوام من بقائها منطقة حياد بين الأطراف المتصارعة، مؤكدا أن حبيب السامعي المطلوب الأمني الذي تشن الحملة العسكرية تحت ذريعة القبض عليه قد فر من المنطقة عقب الاشتباكات التي وقعت يوم الثلاثاء الماضي.

واستغرب المصدر أن يتم شن حملة عسكرية بكل تلك التجهيزات للقبض على السامعي الذي يعد أحد أبرز قادة المجاميع المسلحة المدعومة من القيادي الأمني في التجمع اليمني للإصلاح ضياء الحق الأهدل، مشيرا إلى إمكانية توجيه الأخير ضغوطات لتسليم نفسه.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين قوات اللواء 35 مدرع ومجاميع السامعي يوم الاثنين الماضي نتج عنها مقتل وإصابة أكثر من عشرة من الطرفين والمواطنين، على خلفية تنفيذ مجاميع الأخير عمليات استهداف لبعض النقاط العسكرية لقوات الأول بالريف الجنوبي لتعز.

الجدير بالذكر أن مديرية سامع تكاد تكون المديرية الوحيدة في الريف الجنوبي لتعز التي لم يشملها القتال بين الأطراف المتصارعة منذ ستة أعوام بسبب توقيع مشايخ ووجهاء وأهالي المديرية على وثيقة تحيد المديرية وتجنبها الصراع، الأمر الذي قد يجرها إلى أتون مربع الفوضى والصراع بعد الاشتباكات الأخيرة.

قد يعجبك ايضا