تعز اليوم
نافذة على تعز

بعد إحباط نقطة عسكرية تهريب جهاز طبي من المدينة..معلومات تفيد بتورط قيادة صحة تعز

كشف صحفي، السبت، عن حادثة فساد جديدة بقطاع الصحة في تعز بعد إحباط نقطة أمنية تهريب أحد الأجهزة الطبية من المدينة إلى مناطق الريف الجنوبي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال وجدي السالمي، رئيس مؤسسة ميديا فري للصحافة الاستقصائية،  ان ” نقطة الهنجر العسكرية تحتجز جهاز طبي كان يريد لوبي الفساد إخراجه من تعز إلى مكان مجهول، مشيرا إلى أن مدير المختبر المركزي الدكتور أحمد منصور يقول إن الجهاز مصرح بخروجه.

وأضاف السالمي، في منشور له على “فيسبوك”، متسائلا ” ماهو هذا الجهاز وإلى أين سيتم إخراجه؟

السؤال الأهم:هل هناك تنسيق بين الدكتور أحمد منصور ومدير مكتب الصحة بنقل جهاز غازات الدم إلى مستشفى خليفة  بدل الجهاز الوهمي الذي قال مكتب الصحة إنه تم شراءه لمستشفى خليفة واتضح أنه يكذب؟!“.

وختم السالمي كلامة متهما كل من مدير مكتب الصحة ومدير المختبر المركزي ومدير مستشفى خليفة بالتربة بالتورط بعمليات تهريب لأجهزة طبية تحت ذرائع صيانة، قائلا” بعهد راجح المليكي وأحمد منصور وعبدالرحمز الصبري بدأت ظاهرة نقل الأجهزة الطبية للصيانة خارج المرافق الطبية، العالم كل يعمل صيانة أصغر الأجهزة الطبية داخل المرفق”.

الجدير بالذكر ان حديث السالمي يأتي بعد أيام من كشف تحقيق استقصائي أجرته فري ميديا للصحافة الاستقصائية، كشف عن حقائق فساد صادمة في قطاع الصحة من ضمنها إخلاء المليكي لعهدة مالية بلغت ما يقارب عشرة مليون ريال يمني من الأموال المخصصة لمواجهة وباء كورنا تحت بند شراء جهاز غازات الدم لمستشفى خليفة بالتربة بينما في الواقع لا وجود للجهاز في المستشفى، بالإضافة إلى ماكشفه التحقيق من مشاريع زائفة تجاوز مقدار الإنفاق عليها ال 22 مليار في عامين.

وتأتي هذه الحقائق بالوقت الذي يعاني فيه القطاع الصحي في تعز من الإهمال وغياب الخدمات وعجزه على توفير الأكسجين لمصابين وباء كورونا الذي توفى العشرات منهم إما بسبب نقص الأكسجين أو بعدم قدرتهم الوصول إلى مركز العزل الوحيد في المدينة، والذي أوضح التحقيق أيضا أنه يتعامل مع المرضى بانتقائية ومحسوبية ولاإنسانية.

قد يعجبك ايضا