تعز اليوم
نافذة على تعز

في ظل سيطرة المجاميع المسلحة على تعز..اشتباكات داخل مستشفى الثورة تثير هلع المواطنين

شهدت مدينة تعز، فجر اليوم الأحد، اشتباكات عنيفة بين مجاميع مسلحة منضوية في قوات المحور داخل مستشفى الثورة العام، الأمر الذي أثار هلع وفزع بين المواطنين.

تعز( المدينة)_ تعز اليوم:

ووفقا لمصادر أمنية رسمية فإن الاشتباكات التي نشبت في ساعات الفجر الأولى واستخدم فيها السلاح المتوسط والخفيف، اندلعت عقب اقتحام مجاميع مسلحة تتبع المدعو “أنس المغربي الملقب بالعسي”، ومحاولتهم تصفية أحد الجرحى، الأمر الذي نتج عنه اشتباكات مسلحة مع مجموعة أخرى تتبع الجريح قبل أن تتدخل الشرطة وتشتبك مع مجموعة العسي و تلقي القبض على بعضهم.

وأشارت مصادر محلية إلى أن اشتباكات سابقة بين العنسي ومجموعة مسلحة أخرى منضوية في المحور كانت قد نشبت في وقت سابق ونتج عنها جرح أحد المسلحين قبل أن يتم نقله إلى المستشفى.

ولفتت المصادر إلى أن كلتا المجاميع المسلحة منضوية في قوات المحور وتستند على دعم وغطاء قيادات عسكرية وتمارس أعمال بلطجية وانتهاكات بحق المواطنين، وهو ما أكدته التصاريح الأمنية التي أعلنت عن إلقائها القبض على مجموعة مسلحة تمارس التقطع والنهب.

وأثارت الاشتباكات المسلحة حالة من الهلع بين أوساط الأمراض والأطباء في المستشفى الأكبر في مدينة تعز وأهالي المنطقة.

الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي ترتكب به جرائم تصفيات للجرحى واشتباكات مسلحة في مستشفيات تعز ومستشفى الثورة، أكبر مستشفيات المدينة، في المقدمة في ظل انتشار الفوضى وسيطرة المجاميع المسلحة على المدينة.

قد يعجبك ايضا