تعز اليوم
نافذة على تعز

يقدم الرعاية للمسؤولين وأصحاب النفوذ..صحفيون يتهمون مركز عزل كورونا في تعز بالمحسوبية واللاإنسانية

يشتكي المصابين بكورونا من أهالي مدينة تعز من التمييز والمحسوبية الذي تتعامل به إدارة العزل الصحي بمستشفى الجمهوري حيث تتعامل مع المواطنين باللامبالاة مقابل تقديم الرعاية للمسؤولين وأصحاب النفوذ والمحسوبية دون خوف من ردع أو وازع من ضمير.

خاص_ تعز اليوم:

وأكد طيب رشاد، صحفي بمؤسسة الجمهورية والذي توفى له قريب في مركز العزل، أن مدير مستشفى الجمهوري نشوان الحسامي “يتعامل باللامبالة مع المرضى ويحجز الغرف الخاصة لمرضى أسياده وأصحاب الواسطات وهناك حالات خاصة به ومدير مكتب الصحة بالمحافظة د. راجح المليكي يستولون على الغرف الخاصة والأوكسجين بحسب مصادر طبية هناك .”

وقال طيب، في منشور له على “فيسبوك”، مرضى العزل في المستشفى الجمهوري بتعز في ذمة نشوان الحسامي مدير مستشفى الجمهوري، تخيلوا أبسط الأدوات الصحية غير متوفرة، سيباب ماسك (قناع أوكسجين) لايتوفر ويموت مريضك اختناقا” .

ودعا طيب جميع الصحفيين بعدم السكوت على ممارسات وفساد الصحة، قائلا، “فضائح لن نسكت عنها وللقضية بقية وهي دعوة لكل الصحفيين الاستقصائيين لنبش هذا الملف اللاإنساني”.

مؤسسة فري ميديا للصحافة الاستقصائية التي اجرت تحقيقا حول ملف فساد الصحة في المحافظة وقدمته إلى المحافظ نبيل شمسان وسيتم نشره في شهر مايو القادم، أكد مديريها الصحفي وجدي السالمي تعامل السلطات الصحية بانتقائية وتمييز مع المرضى في تقديم الرعاية بمركز العزل، قائلا في منشور له على “فيسبوك”، من زيارتي الميدانية اليوم إلى المستشفى الجمهوري في تعز اتضح أن مركز العزل يمارس التميز بين مرضى كورونا، هناك حالات  في طوارئ المستشفى الجمهوري دون أية عناية، وحالات مرصوصة على أسرة متقاربة وجميعهم خارج الاهتمام، وهناك غرف فردية مخصصة لحالات محددة من الأسر الغنية أو أسر المسؤولين والسياسيين وأصحاب الوساطة ويتوفر فيها جميع الموارد وتخضع لرعاية طبية خاصة”.

وتأتي هذه المعلومات لتوضح مدى عبث واستهتار ولاإنسانية السلطات الصحية بالتعامل مع المصابين من أهالي المدينة بالرغم من كونهم يدفعون مبالغ مالية باهضة للتطبيب في مركز العزل الذي كان من واجبه تقديم الرعاية الصحية لكل أهالي المدينة دون تميز ودون أي مقابل.

 

قد يعجبك ايضا