تعز اليوم
نافذة على تعز

دون احراز تقدم ميداني لأي طرف..مواجهات في جبهات الريف الجنوبي الغربي لتعز

شهدت جبهات  القتال في ريف تعز الغربي والجنوبي، اليوم الأربعاء، اشتباكات مسلحة عنيفة بين قوات المحور التابع لشرعية هادي وقوات صنعاء “الحوثيين”، بعد شن قوات المحور هجوم لاستعادة مواقعها التي سقطت في جبهة الاحكوم المطلة على الطريق الرابط بين تعز وعدن.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقالت مصادر عسكرية، ان  قوات المحور شنت هدوم لاستعادة مواقعها في جبهة الاحكوم جنوبي تعز والتي كانت قوات “الحوثيين” قد سيطرت عليها الأسبوع الماضي، فيما نشبت اشتباكات بين الطرفين في جبهات مقبنة غربي تعز.

وأشارت المصادر إلى ان المواجهات المسلحة التي راح ضحيتها عدد من مقاتلي الطرفين بين قتيل وجريح لم يسفر عنها أي تقدم ميداني لأي طرف.

وصرح مصدري عسكري في قوات المحور، لوسائل إعلام، عن صد قواتهم لهجوم واسع لقوات “الحوثيين” في جبهة مقبنة، فيما برر ناطق المحور عبدالباسط البحر تراجع قواته عن احراز تقدمات ميدانية في الأسابيع الأخيرة وخسارتها جبهة الاحكوم ب”وعورة التضاريس”.

وتجددت المعارك في جبهات تعز منذ إعلان السلطات المحلية والعسكرية التابعة للشرعية عن عمليات عسكرية لاستكمال ما اسمته “تحرير تعز” قبل أكثر من شهر، الا ان المعارك بدأت تأخذ منحنى تنازلي واقتصرت على جبهات الريف الجنوبي والغربي فقط، دون ان تحقق العملية أهدافها المعلنة حتى وقت كتابة الخبر.

الصورة من الارشيف.

قد يعجبك ايضا