تعز اليوم
نافذة على تعز

دعاه لمزاولة عمله من المخا..”طارق صالح” يغازل شمسان على حساب الإصلاح

دعا طارق صالح، قائد القوات المدعومة إماراتيا في الساحل، محافظ محافظة تعز نبيل شمسان إلى زيارة مدينة المخا والسكن فيها ومزاولة عمله منها، نافيا رفضه تشغيل وافتتاح ميناء المخا الساحلي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ووصف طارق، في مقابلة مع مركز دراسات محلي، علاقته بالجيدة مع السلطة المحلية في تعز، قائلا ” علاقتنا بالأخ المحافظ علاقة جيدة هو من يصدر التعليمات، هو من يعين مدراء المديريات وليس نحن، نحن نتعاون معه ونقدم له التسهيلات والخدمات، أما كنفوذ على الأرض ففي أي وقت يحتاج المحافظ للزيارة، يدشن مشاريع، يسكن في المخا ويعيش فيها، نحن لا نرفض السلطة المحلية ووكيل المحافظة زار المخا أكثر من مرة وتفقد المديرية، ليس عندنا أية مشكلة”.

وأضاف، ان المشكلة في أن يطلب منه أن يكون تابعا لطرف سياسي”، بالإشارة منه لسلطة الإصلاح في تعز التي تتهمه بالعمل على مشروع إماراتي لفصل ساحل تعز عن عمقه الجغرافي وتطالب بتسليمه مدينة المخا لسيطرة الشرعية.

وأبدى طارق استعداده لفتح ميناء المخا، لافتا إلى تفاهمات بينه وشمسان ورئيس الوزراء على اعتماد تعيين مدير جديد للميناء ليباشر أعماله.

ورأى مراقبون تصريحات طارق التي تأتي بعد أسابيع من سيطرة قوات الإصلاح على مناطق محاذية ومدارية لمديريات الساحل، مغازلة منه  لشمسان لتحديده في صراعه المتوقع مع قوات الإصلاح.

 

قد يعجبك ايضا