تعز اليوم
نافذة على تعز

مصدر طبي يوضح بالأرقام ضراوة انتشار الموجة الثانية “لكورونا” في مدينة تعز

كشف مصدر طبي في تعز، الثلاثاء، من ضراوة انتشار الموجة الثانية لوباء كورنا في تعز بالمقارنة مع الموجة الأولى، في ظل نقص التجهيزات اللازمة لمواجهة الوباء والحد من انتشاره.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأكد الدكتور جلال الحمادي، نائب رئيس المختبر المركزي في تعز، أنه” في الموجة الاولى لفيروس كورونا سجل المختبر المركزي بمحافظة تعز خلال ثمانية اشهر من عام 2020 ثلاثمئة وتسعة عشر حاله مؤكده بالفحص المخبري بينما في الموجة الثانية عام 2021 سجل المختبر المركزي خلال خمسون يوما فقط من شهر فبراير ومارس 355 حاله مؤكده من اجمالي من تم فحصهم”.

وحذر الحمادي، في منشور له على “فيسبوك”، من خطورة العطيات والمقارنة التي قدمها، قائلا” الوضع كارثي وهذا الرقم فقط ممن تم فحصهم الا أن الواقع يحكي عن رقم كبير جدا جدا فالبيوت مليئة بالمرضى والجنائز تشيع منها كل يوم”.

ودعا الحمادي كل من “الحكومة ووزارة الصحة والسلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة ان يدركون حجم الكارثة وعلى المواطن ان يعي ذلك تماما “.

وارتفعت حالات الإصابة بالموجة الثانية لوباء كورونا في مدينة تعز في ظل نقص الاستعدادات الطبية والإجراءات الاحترازية لمواجهة الوباء والحد من انتشاره ومن أبرزها نقص الاكسجين في مراكز العزل.

قد يعجبك ايضا