تعز اليوم
نافذة على تعز

تحت يافطة “النفير”..وثيقة تكشف تجنيد مليشيات جديدة في تعز وصرف مبالغ مالية هائلة

كشفت وثيقة رسمية عن عمليات تجنيد مليشيات جديدة في تعز خارج قوام المؤسسة العسكرية وباعتمادات مالية كبيرة تحت يافطة “النفير العام واستكمال التحرير”.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

ونقلت الوثيقة الصادرة المرسلة من وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل إلى محافظ المحافظة نبيل شمسان، يطلب فيها الأول من الأخير “افتتاح مراكز تدريبية جديدة في مديريات تعز المحررة”.

واقترح جامل في الوثيقة التي اعتمدها شمسان، أن يتم فتح مراكز جديدة في كل من مديريات صبر الموادم ومشرعة وحدنان، جبل حبشي والمعافر”  لدعم جبهات القتال القريبة من تلك المناطق.

وطلبت الوثيقة صرف مبلغ  40 مليون ريال لتجهيز أربعة مراكز قتالية، سيتم استقطاب  200 مجند جديد لكل مركز كمرحلة أولى، وتوفير أربعة مطابخ لكل مركز بواقع 850 الف ريال لكل  مركز وتغذية بمليون وخمسمئة الف ريال لكل مركز لمدة أسبوع فقط بالإضافة إلى توفير أنظمة طاقة شمسية بتكلفة أربعة ملاين ريال وغيرها من التجهيزات.

وأشارت الوثيقة إلى عمليات تجنيد جديدة محسوبة على جامل رئيس فرع مؤتمر تعز المقرب من الإصلاح ، بالرغم من وجود قوات المحور التي يبلغ عددها أكثر من خمسين الف مجند في كل الوحدات ومجاميع الحشد الشعبي التي جندها الإصلاح مؤخرا.

وأكدت مصادر مطلعة، أن الوثيقة هدفها زرع مليشيات جهوية جديدة واستنزاف أموال التبرعات التي تم جمعها بالإكراه من التجار وخصميات رواتب الموظفين والمواطنين تحت يافطة “دعم استكمال التحرير”.

وحذر كل من الحزب الاشتراكي والتنظيم الناصري في تعز، في بيان سابق، من مغبة مواصلة التجنيد خارج إطار مؤسسات الجيش في تعز.

 

قد يعجبك ايضا