تعز اليوم
نافذة على تعز

مابين قرارات شمسان و تقاعس القيادات التنفيذية .. فيروس كورونا يفتك بسكان محافظة تعز

أعلن مكتب صحة تعز، اليوم السبت، عن تسجيل  16 إصابة جديدة وارتفاع  حالات الاصابة التي رصدها  الى 291 إصابة منذ بداية العام 2021م  والاشارة الى 21 جالة رقود في مركز العزل الصحي بالمستشفى الجمهورية ووفاة 31 حالة وشفاء 6 حالات.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

و كشف مصدر طبي ، عن اصدار 38 تصريح دفن لحالات توفت بأعراض مشابهة لأعراض فيروس كورونا ،وتم دفنهم بمزرعة مركز البحوث بعصيفرة، جسب توجيها مكتب الصحة .

من جهة اخرى قال مصدر محلي بان محافظ تعز نبيل شمسان وجه، اليوم السبت، مذكرات تعقيبية ، مدراء المكاتب التنفيذية بتشديد إجراءات السلامية الوقائية من فيروس كورونا، بعد عدم استجاب المدراء للأوامر السابقة .

واشار المصدر بان هذا الامر يضع علامة استفهام عن مدى تجاوب المكاتب التنفيذية التي معظم قياداتها من حزب الاصلاح مع توجيهات المحافظ بعد إشرافه المباشر على مواجهة الموجة الثانية للفيروس.

ونوه بأن مختلف الجهات الحكومية في تعز تحركت خلال الموجة الاولى  بسبب اشراف الوكيل عبد القوي المخلافي واستثمار الشيخ حمود المخلاف للدعم  الدولي المقدم لمكافحة الوباء في المدينة من خلال تخصيص مركز تابع له جرى اغلاقه بعد أشهر من افتتاحه وذهبت التجهيزات الطبية التي خصصت لمكافحة الوباء الى مراكز طبية أخرى خاصة يديرها قيادات في الحزب.

واوضح المصدر أسباب عدم استجابة الأجهزة الحكومية لتنفيذ توجيهات المحافظ، إلى المماحكات السياسية التي يدير بها حزب الإصلاح السلطة المحلية في تعز، ومحاولاته المستمرة لإفشال أية جهود يبذلها المحافظ شمسان حتى ولو كان على حساب حياة المواطنين.

وكشفت وسائل اعلام اليوم السبت ، عن اصابة الصف القيادي الأول في السلطة المحلية والقضائية بالفيروس، من ضمنهم وكيل محافظة تعز عبدالقوي المخلافي، الذي يمر بحالة حرجة ومعه مستشاري محافظة  تعز على الأجعر المعمري وسند راوح، ، بالإضافة إلى عدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المحافظة، بما فيهم مدير مكتب الإعلام في المحافظة، نجيب قحطان، ووفاة كلا من رئيس نيابة تعز عبدالواحد منصور و وكيل نيابة التربة جميل المقطري .

قد يعجبك ايضا