تعز اليوم
نافذة على تعز

خمس برقيات خلال 24 ساعة.. ماذا يحدث في تعز ؟

اصدرت عمليات تعز ،مساء امس الجمعة ،خمس برقيات بشكل عاجل للقطاعات الحيوية بالمحافظة ،لمواجهة المستجدات الخطيرة لفيروس كورونا .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

و تضمنت البرقيات توجيهات ملزمة للجهات المعنية والمواطنين، بمنع التجمعات في الأسواق المحلية والمحلات التجارية وفرض وسائل الحماية الشخصية فيها، والعمل على تفريغ أسواق القات وتوزيع الباعة على الأحياء والشوارع الرئيسية والفرعية، وإغلاق صالات الأفراح والعزاء، وإلزام أصحاب المطاعم بالبيع السفري، بالإضافة إلى إلزام مراكز الصرافة بعمل مسافات بين المستفيدين.

كما شملت العمل على تطبيق مسافات بين المصليين في المساجد لا تقل عن متر، واغلاق حمامات المساجد، وتوفير مرشات في مدخل كل مسجد لتعقيم المصليين.

ووجهت، بإبلاغ خطباء المساجد بتوعية المصليين حول الوقاية من الإصابات بالفيروس، وتقليص وقت الخطبة إلى أقل مايمكن، مشيرةً إلى أنها ستعمل على إغلاق المساجد في حال عدم الالتزام بتلك الإجراءات.

كما وجهت إدارة المدارس، بالعمل على عزل الطلاب المصابين بالتهاب الجهاز التنفسي والزكام وتأدية امتحاناتهم بعيدًا عن الطلاب الغير مصابين، وتطبيق التباعد بينهم وإلزامهم بإرتداء الكمامات، وتوعيتهم بعدم المصافحة في المدارس والبقاء في المنزل في حال ظهرت أعراض الإصابة بالفيروس، بالإضافة إلى توعيتهم بأهمية الإلتزام بتلك الإجراءات للوقاية من الإصابة بالفيروس.

وحثت السلطات المحلية إدارة المستشفيات على التخلص الآمن من مخلفات المستشفيات ورشها بالكلور قبل خروجها، وحثت المواطنين أيضًا بسرعة التخلص من المخلفات المنزلة وعدم تكديس القمامة في شوارع المدينة.

وأشارت أن هذه الإجراءات تأتي وفقًا لما تضمنه خطاب مكتب الصحة رقم (125) أمس الجمعة، المتعلق بمواجهة انتشار الموجة الثانية من كوفيد-19، الذي تفشى مجددًا وبشكل كبير في المدينة خلال اليومين الماضيين.

ونشرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا آخر تحديث لها يوم أمس، سجلت فيه 91 حالة إصابة جديدة منها 10 حالات وفاة، و9 تعافي في عدن وحضرموت وتعز والمهرة وشبوة ولحج.

ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة المؤكدة في مناطق سيطرة الحكومة إلى 3217، منها 733 وفاة و1529 تعافي، سجلت مدينة تعز منها 403 حالة إصابة مؤكدة و91 وفاة والتعافي 221 حالة.

قد يعجبك ايضا