تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..طلاب الحكمة يدينون قرار تعليق الدراسة ويؤكدون مواصلتهم التصعيد

ادان المجلس الطلابي لطلاب جامعة الحكمة في تعز، الخميس، قرار تعليق الدراسة الذي اتخذته إدارة الجامعة، موكدا على استمرار الطلاب في التصعيد السلمي واللجوء إلى القضاء.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال المجلس، في بيان تلقى “تعز اليوم” نسخة منه، ان الجامعة استخدمت كافة وسائل القمع والترهيب منذ اليوم الأول لاحتجاجات الطلاب واستخدام مسلحين مأجورين لترهيبهم واقتلاع خيامهم ومصادرتها .

ونفى البيان ما أورده بيان الجامعة من اتهامات بخصوص تعرض موظف الجانعة للتهديدات من قبل الطلاب.

واعلن  البيان رفضه لقرار التعليق الذي أصدرته الجامعة في مركز الشماسي، واصفا إياه “بغير مسؤول”.

وأكد بيان المجلس الطلابي على استمرار الخطوات التصعيدية ومتابعة القضية عبر الجهات القضائية ووزارة التعليم العالي والسلطة المحلية وكافة القنوات التي لها صلة بالقضية ولاتراجع عن الأهداف المعلنة حتى يتم الفصل بالقضية رسمياً من الجهات ذات المختصة.

وأشار البيان إلى أن قرار الجامعة بتعليق الدراسة وإيقافها إلى أجل غير مسمى هي خطوة مدانة خطوة وسلوك أرعن لا يراعي مصالح الطلاب وحقوقهم المشروعة سواء كانت المالية أو الأكاديميه .

ونوه إلى أن خروج جميع الطلاب كان خروج ذاتي و سلمي للمطالبة بحقوقهم المشروعة تحت مظلة الدستور والقانون الذي يكفل حق الاعتصام والتظاهر.

وكانت الجامعة أعلنت يوم امس تعليق الدراسة في مركزها بمنطقة الشماسي فيما استمرت الدراسة في مركز تعليمي تابع لها في عقبة شارع جمال .

وينظم طلاب الجامعات الخاصة في تعز احتجاجات واعتصامات متواصلة بسب رفع إدارات الجامعات للرسوم الدراسية وعدم التزامهن بقرار وزارة التعليم العالي الذي حدد سعر صرف الدولار ب300 ريال يمني فقط، الأمر الذي ضاعف معاناة الطلاب.

 

قد يعجبك ايضا