تعز اليوم
نافذة على تعز

تفاصيل اللقاء الذي جمع قائد محور تعز وقيادات العمالقة وابرز الشروط التي وضعت على الطاولة

 

كشف مصدر خاص ل”تعز اليوم” تفاصيل اللقاء الذي جمع قائد محور تعز خالد فاضل وقيادات قوات العمالقة المتمركزة في الساحل الغربي ،مساء امس السبت،والشروط التي وضعت على الطاولة من أجل استمرار معارك غربي تعز.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وافاد مصدر مقرب جداً من قائد المحور ل”تعز اليوم”  بان خالد فاضل التقى يوم أمس بقيادات من قوات العمالقة بينهم القيادي الجنوبي هيثم قاسم ،لمناقشة آلية التنسيق المشترك في معارك غربي تعز ، إلا ان الاخير وضع شروط لمشاركة قواته لا تخدم المعركة على ارض الميدان، حسب قول المصدر.

واشار المصدر بان من الشروط التي فرضها هيثم قاسم ، “عدم اشراك قوات الشرطة العسكرية باي جزء في المعركة سواء كان ذلك في القتال المباشر او تأمين المواقع التي تم السيطرة عليها ،كما رفض دخول خط المعركة قوات الحشد الشعبي والفصائل التي تم تشكيلها بطريقة غير قانونية بعيدا عن قيادة محور تعز”.

واضاف بان قائد المحور لم يرد على شروط قيادة العمالقة وطالبهم بمهله لمناقشة الشروط مع القيادات المعنية والفصائل التابعة لها .

من جهة اخرى قالت مصادر اعلامية، ان قائد محور تعز خالد فاضل طلب عقد لقاء مع قائد ماتسمى حراس الجمهورية طارق صالح ، من أجل التنسيق لمعارك تعز  .

واوضحت المصادر ،بان طارق صالح رفض لقاء خالد فاضل قبل تسوية وضعه القانوني مع قيادات الشرعية واخذ ضمان من قوات الاصلاح والفصائل التابعة لها بعدم الهجوم على المخاء او المناطق المسيطر عليها، في حال شاركت قواته في المعارك .

قد يعجبك ايضا