تعز اليوم
نافذة على تعز

مع تقدم قوات الإصلاح نحو الساحل..وتيرة القلق ترتفع عند “طارق صالح”

ارتفعت وتيرة القلق عند “طارق صالح”، مع سيطرة قوات المحور التابع للإصلاح على نقاط ومواقع استراتيجية مطلة على الساحل في مديرية بمنطقة الكدحة بمديرية المعافر بريف تعز الغربي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأعتبر سعيد عبدالله، الكاتب المقرب من “طارق صالح” في مقال نشره موقع “نيوز يمن” المعبر عن قوات طارق المتمركزة في الساحل، تحركات محور تعز لتطويق الساحل تأتي ضمن مشروع لتعزيز التدخل التركي في اليمن.

وأضاف سعيد عبدالله، في مقال عنونه “المخا بوابة للتمدد التركي.. هدف تحرك الإخوان نحو الساحل”، دخول تركيا لدائرة الصراع سيدخل أطرافا جديدة، لن تدخل تركيا وحدها، ستجرون البلاد إلى مسرح صراعات أكبر بكثير مما نحن فيه كالذي في سوريا وليبيا. ولن يكون الطريق مفروشاً لكم ولمشروع تركيا بالورود لأحلام السيطرة والسلطة”.

وحذر الكاتب قوات الإصلاح من مغبة المضي في مشروع تطويق واسقاط الساحل، قائلا” سيرتكب الإخوان من تعز باتجاه الساحل والمخا ذات الخطأ الذي ارتكبوه من مارب تجاه عدن”.

وكان إعلام “طارق صالح”  قد وصف الانتصارات التي يعلن عنها محور تعز بالوهمية، معتبرا أن هدف المعارك الأخيرة بريف مديريتي جبل حبشي ومقبنة فتح خطوط للوصول إلى مناطق الساحل الغربي التي تسيطر عليها القوات المشتركة التي يقودها طارق، وليس تحرير المحافظة من الحوثيين.

وتشهد جبهات مقبنة والمعافر تصعيد عسكري واسع بين قوات المحور والحوثيين، وسط سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

 

قد يعجبك ايضا