تعز اليوم
نافذة على تعز

الاشتراكي يحمل اللجنة الأمنيةوالإصلاح مسؤولية الفوضى في التربة

حمل الحزب الاشتراكي في مديرية الشمايتين، الثلاثاء، اللجنة الأمنية مسؤولية الفوضى التي شهدتها مدينة التربة طيلة الأيام الماضية  بسبب الاشتباكات المسلحة بين فصائل الإصلاح.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وأدان اشتراكي الشمايتين، في بيان صادر عن اجتماع طارئ لقياداته، تلقى “تعز اليوم” نسخة منه، الاشتباكات المسلحة داخل الأحياء المدينة في مدينة التربة بين فصائل الإصلاح، محملا اللجنة الأمنية ومحور تعز والطرفين المتحاربين المسؤولية الكاملة.

ودعا البيان،جميع المكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاعتبارية في المديرية الى عقد لقاء بأسرع وقت ممكن للوقوف بمسؤولية وطنية واخلاقية أمام الاوضاع المختلفة التي تعيشها المديرية وفي مقدمتها الوضع الأمنية والخروج بموقف موحد ومشرف.

وشهدت مدينة التربة اندلاع اشتباكات الماضي بين قوات اللواء الرابع مشاة جبلي ومجاميع الحشد الشعبي، كلاهما يتبعان الإصلاح،  على خلفية مقتل أحد أفراد مجاميع الحشد الشعبي من قبل جندي في اللواء الرابع مشاة جبلي بصراع أراضي نهاية الأسبوع الماضي.

وتسببت الاشتباكات بإغلاق المحلات التجارية وحالة من الهلع بين أهالي مدينة التربة  التي نقلت  مجاميع الإصلاح الصراعات المسلحة بينها  من مدينة تعز إليها عقب سيطرتها على المنطقة قبل عدة أشهر.

 

قد يعجبك ايضا