تعز اليوم
نافذة على تعز

تمهيدا لتمدد قواته نحو المخا..لواء جديد للإصلاح في الحجرية، بدعم قطري

كشفت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، الاثنين، عن إضافة فصيل “الحشد الشعبي” التي يقودها القيادي في الإصلاح حمود المخلافي لواء جديد إلى قوام قواتها المتمركزة في منطقة الحجرية ريف تعز الجنوبي، بالتزامن مع تشكيل الحزب لمحور طور الباحة العسكري في لحج.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت المصادر، أن المعسكر الأساسي للواء الذي يحمل اسم اللواء “الخامس دعم وإسناد” في منطقة الصنة بمديرية المعافر، وقد تم استقطاب أفراده من مناطق مختلفة من تعز وبالأخص مديريات (موزع والوازعية)،  ويقوده القيادي في الإصلاح المدعو “عبد الله المقرمي”.

وأشارت إلى أن الدورة التدريبية العسكرية الأولى لقوات اللواء انتهت في مطلع شهر فبراير الجاري، فيما يتم تجهيز اللواء للهجوم على مناطق ساحل تعز والتمدد نحو مدينة المخا التي تسيطر عليها قوات “طارق صالح” المدعوم إماراتيا.

وتزامن تشكيل اللواء الخامس دعم واسناد لقوات الحشد الشعبي مع إقامة الإصلاح استعراضي عسكري تدشيني لمحور طور الباحة العسكري في مديرية طور الباحة في لحج، التي يخوض الحزب صراع مع قوات الانتقالي لسيطرة على منطقة  الصبيحة.

وتضم تشكيلات قوات الحشد الشعبي ، وهي تشكيلات غير رسمية مدعومة من قطر، أربعة ألوية عسكرية منها لواء حمد المتمركز في منطقة يفرس بمديرية جبل حبشي غربي مدينة تعز.

 

قد يعجبك ايضا