تعز اليوم
نافذة على تعز

حذر بتفجير رأس كل من يقترب منها”..قريب “المخلافي” يستولي على عمارة مغترب في تعز

أفادت مصادر محلية، السبت، عن اقتحام نجل شقيق قائد مايسمى بمقاومة تعز والقيادي القبلي في حزب الإصلاح حمود سعيد المخلافي لإحدى العمارات في مدينة تعز ورفض الخروج منها وهدد ملاكها بالتصفية إذا استمرو بالمطالبة بها.

خاص_ تعز اليوم:

وقالت مصادر محلية، ان العمارة  الكائنة في محيط ساحة الحرية وسط المدينة والمكونة من 16 شقة و محلات تجارية وبدرومات كانت السلطة المحلية بالمديرية تتخذها مقرا لها وجرى تفريغها واعادتها لمالكها  “الحميري”، قبل ان يقتحمها صلاح المخلافي نجل شقيق الشيخ حمود سعيد المخلافي .

وأضاف، ان نجل شقيق الشيخ حمود المخلافي اقتحم العمارة وخصصها لمسلحين قدموا من منطقة الحيمة الخاضعة لسيطرة الحوثيين ورفض تسليمها لمالكها المغترب محمد الحميري .

واكد مصدر محلي مطلع على قضية العمارة ل”تعز اليوم”، ان نجل شقيق المخلافي عرض العمارة للإيجار بمبلغ 50 الف دولار لإحدى المنظمات لكن جرى ابلاغ المنظمة ان العمارة مملوكة لمغترب يقيم في الخارج وامتنعت المنظمة عن استئجار المبنى .

وذكر احد اقارب مالك العمارة انه جرى إبلاغ الشيخ حمود المخلافي بتصرفات ابن اخوه ورفضه تسليم العمارة لكن الشيخ المخلافي ابلغهم بان نجل شقيقه مجنون ولا يستطيع ان يفعل لهم شيئ.

واضاف المصدر ان مالك العمارة قام بأرسال مندوب للتفاهم مع نجل شقيق الشيخ لتسليم العمارة بشكل ودي فكان رده بحشد مسلحيه وتعمير اسلحة الكلاشنكوف في وجهه وقال له “العمارة حق الله وعادنا شابيعها واذا تقترب منها مرة اخرى بقرح راسك” .

وتابع قائلا “بعد استلام العمارة من السلطة المحلية تكبدنا 20 مليون ريال تكاليف ترميمها ولم نبلغ الحميري انها محتلة من قبل من يفترض ان يقوموا بحماية املاك المواطنين حرصا منا على صحته كونه يعاني من امراض مزمنة وعندما عرف مؤخرا ان تحويشة العمر يحتلها رجال الجيش 888تعرض لوعكة صحية ونقلوه الى المستشفى ونتمنى من قيادة السلطة المحلية الضغط على المخلافي واخراج مسلحيه منها واعادتها”.

وتكررت في مدينة تعز حوادث السطو على منازل المواطنين من قبل قيادات ومجاميع المحور العسكري، حيث رصد تقرير الخبراء التابع للأمم المتحدة ” 58 حادثة سطو على  منازلً المدنيين من قبل أفراد ينتمون إلى الألوية 17 و 22 و 170 بالقوة في أعمال تبدو واسعة النطاق ومتكررة، أفضت أحدها لحالة قتل”.

 

قد يعجبك ايضا