تعز اليوم
نافذة على تعز

بسبب تناوله وجبة الإفطار مع زوجته..تهديدات لشاب من قبل رجل دين في تعز

أثارت حادثة تهديد أحد الناشطين في تعز، أمس الأربعاء،  من قبل أحد القيادات المتطرفة في حزب الإصلاح بسبب تناوله وجبة  الإفطار مع زوجته أمام أحد المطاعم جدل كبير في الشارع التعزي وانتقادات واسعة لدعوات التطرف على وسائل التواصل الاجتماعي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وحمل الناشط ماجد عزيز، ببلاغ  وجه لسلطة المحلية والأمنية في المحافظة، نشره على “فيسبوك”، القيادي الديني في  وعضو البرلمان عن حزب الإصلاح الشيخ عبدالله أحمد العديني وطالبه محمد جمال مسؤولية تعرض حياته لخطر، بعد أن اصدروا تهديدات بحقه بسبب تناوله وجبة الإفطار مع زوجته في الشارع أمام أحد المطاعم.

وأوضح عزيز تفاصيل حادثة تعرضه للتهديدات بالقول” كان معي مرض بالمستشفى  فأخذت زوجتي للمطعم المجاور للساحة فقالو مافيش عوائل، فأخذت سفري وجلست بمكان مجتنب في الساحة هذه الجريمة التي ارتكبتها، الان عشرات الرسائل والتعاليق والتهديدات تصلني وتقدح في عرض، فهل ترضون به يا أبناء تعز”.

وجاء توضيح عزيز بعد منشور تحريضي للمدعو محمد جمال الدين، نشره على فيسبوك، قائلا ” اليوم الصباح الساعة التاسعة والنصف تقريبا رأيت الأخ ماجد عزيز، يتناول وجبة الصبوح هو وزوجه في الساحة أمام الناس فوق الرصيف، وهذا مما يرفضه كل يمني، فذهبت ونصحته من حبي له واحتراما لتعاليمنا الإسلامية، ولم أسبه كما يدعي، فقام بتصويري، وقبل أن ينصرف قام بتهديدي ويتوعدني بأنه سيعود لي، وأنا واثق أن أبناء تعز لا يرضون بهذا”.

فيما علق الشيخ الديني العديني، المعروف بتشدده، على منشور جمال بالقول ” هذا منكر لن يرضاه أبناء تعز، تناول وجبتك بالبيت وليس بالشارع”.

وأثارت كلام العديني جدل واسع بالشارع التعزي وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث ندد الكثير من الناشطين بخطاب التطرف والتشهير الذي ينتهجه العديني وجماعته، مطالبين الجهات الأمنية في حماية الشاب وزوجته، فيما تمسط انصار العديني بانتقادهم وهجومهم على تصرف الناشط عزيز لتتحول الحادثة  إلى قضية رأي عام.

قد يعجبك ايضا