تعز اليوم
نافذة على تعز

يدين جيش الشرعية بنهب منازل المواطنين في تعز..تقرير أممي

كشف تقرير الخبراء التابع للأمم المتحدة عن وقوف قادة ومسؤولين في جيش الشرعية بعمليات نهب والاستيلاء على منازل المواطنين في مدينة تعز.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

واتهم التقرير العديد من القادة والمسؤولين في المشاركة في عمليات الاستيلاء غير القانونية وغيرها من الأنشطة غير القانونية مع الإفلات من العقاب.”

مشيرا إلى الاستيلاء على 58 منزلاً للمدنيين من قبل أفراد ينتمون إلى الألوية 17 و 22 و 170 بالقوة في أعمال تبدو واسعة النطاق ومتكررة، أفضت أحدها لحالة قتل”.

ورصد التقرير تورط “غزوان علي منصور المخلافي، وهو ضابط في اللواء الثاني والعشرين وابن شقيقة قائد اللواء الثاني والعشرين وقائد مجاميع مسلحة، في إحدى الحالات.

الجدير بالذكر أن عشرات المنازل لمواطنين تم نهبها من قبل مجاميع وقيادات المحور والتي لم تكن أخرها حادثة قتل المواطن محمد مهدي على أيدي جنود اللواء 17مشاة بعد أربعة أعوام من السطو على منازله من قبل قيادة اللواء، وحادثة نهب منزل الشاعر أمين سامي والمواطن محمد شمسان على أيدي القيادي في اللواء 22 ميكا عارف الخزرجي، بالإضافة إلى عشرات الحوادث المشابهة، وهو الأمر الذي أقرته اللجنة الأمنية للمحور بالعديد من اجتماعاتها التي تعهدت فيها بوضع معالجات مرارا وتكرارا.

قد يعجبك ايضا