تعز اليوم
نافذة على تعز

ملوحا بالتمد نحو الساحل..محور تعز يقرع طبول الحرب ضد ” طارق صالح”

هدد محور تعز العسكري، الأحد، بتمدد قواته نحو مدينة المخا الساحلية التي تسيطر عليها قوات “طارق صالح” المدعومة إماراتيا إذا استمر ما سماه “عبث قوات طارق صالح بالساحل”.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال مصدر عسكري من قيادة محور تعز، إن الجيش لن يتبقى يتفرج على عبث قوات طارق بالساحل الغربي”.

وأضاف المصدر،” إن الجيش وسكان  وأحرار تعز لن يقفوا مكتوفي الأيدي إزاء المحاولات الرامية لتقسيم وتقطيع أوصال المدينة فضلاً عن الممارسات والانتهاكات المستمرة بحق سكان مديريات الساحل الغربي والتي تشكل رئة تعز و تعادل قرابة نصف مساحتها الجغرافية.

وأكد المصدر موقف محور تعز المساند لقوات العمالقة الجنوبية والقوات التهامية في صراعها مع “طارق صالح”، مشيرا إلى الضغوطات الكبيرة التي مورست ضد تلك القوات لإجبارها على الانضواء تحت قيادة طارق صالح الموالي للإمارات في ظل ما أسماه تقاعس الشرعية التي لم توفر لهم بديل.

وشبه المصدر العسكري الوضع المتأزم المتوتر في مدينة المخا، في تصريح له لموقع “تعز تايم”، ” ببرميل ممتلئ بالبارود وقابل للانفجار في أي لحظة ضد أي دخيل أو مشاريع أو شخصيات أو دول.

وندد المصدر بالمساعي الإماراتية لفرض سيطرتها على الساحل الغربي عبر تواجد قواتها في جزيرة ميون بباب المندب وميناء المخا إلى جانب قوات حليفها طارق صالح، معتبرا ذلك لا يرضي أي حر وغيور على أرضه ووطنه في تعز.

ويأتي تصريح المصدر العسكري بعد أيام من تلويح ناطق المحور عبدالباسط البحر بتمدد قواته نحو الساحل، وفي ظل التعزيزات العسكرية والتحشيد الكبير لقوات المحور إلى مديرات الريف الجنوبي لتعز، وفي ظل تصاعد التوتر بين الإصلاح وطارق صالح.

 

قد يعجبك ايضا