تعز اليوم
نافذة على تعز

محامي “الحمادي” يكشف عن وجود تلاعب في القضية

كشف نجيب الحاج، محامي أولياء دم قائد اللواء 35 مدرع عدنان الحمادي، عن وجود تلاعب ومحاولة تمييع قضية الاغتيال المنظورة أمام المحكمة الجزائية المتخصصة في عدن.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وذكر الحاج، أنه خلال خمسة أشهر من الإجراءات توفي رئيس النيابة أثناء رفعه لملفات القضية ولحقه وكيل النيابة في ليلة أول جلسة للنظر في القضية وتلى ذلك إقالة الوكيل ماجد الحكيمي بعد حضوره جلستين فقط للنظر في القضية وتعيين بدلا عنه موظف إداري تم منحة درجة قضائية بناء على دورة تدريبية.

وتابع، ” تم شطب الكثير من المستندات والوثائق من ملف القضية ما دفعني للمطالبة في أكثر من جلسة بإعادة الملف إلى النيابة العامة لإستكمال التحقيق والكشف عن خيوط الجريمة وبقية المتهمين في إغتيال الحمادي .

وأشار، في حوار له مع موقع “تعز تايم”، إلى وجود عبث ممنهج ومهول في مختلف مراحل القضية والتي تمضي إجراءاتها بشكل بطيئ وغير منضبط لوجود عدد من المعوقات أبرزها عدم تمكن المحكمة من الفصل في طلبات ودفوع محاميي أولياء الدم لعدم إحضار المساجين إلى المحكمه لعدة جلسات متتاليه.
وقد حال عدم توفير الحماية اللازمة للمحكمة أثناء عقدها لجلسات المحاكمة دون تمكنها  في البت بالطلبات والدفوع المشار اليها، حد تعبيره.
ونوه إلى قيام مجلس القضاء الأعلى مؤخراً بتغيير وكيل النيابة الجزائية و رئيس المحكمة المكلف بالنظر في القضية .

وتأتي تصريحات الحاج لتؤكد ما كشفته  مصادر مسؤولة ل”تعز اليوم”، في وقت سابق، عن ممارسات سلطات عليا في رئاسة الشرعية ضغوطات لتمييع قضية الحمادي، بسبب تورطها في إعطاء الأوامر بتصفيته.

قد يعجبك ايضا