تعز اليوم
نافذة على تعز

بهدف مد نفوذه في لحج..الإصلاح يستكمل إنشاء “لواء الدفاع الساحلي”

كشفت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، الأحد، عن استكمال قوات الإصلاح إنشاء لواء الدفاع الساحلي في منطقة الصبيحة بهدف السيطرة على الخط الساحلي لمحافظة لحج وفصل القوات المدعومة إماراتيا في المخا عن عدن.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت المصادر، أن الإصلاح نظم دورات تدريبة وتأهليه في معسكراته بمديرات الحجرية في تعز، لقيادات لواء الدفاع الساحلي نهاية الأسبوع الماضي، شارك فيها قيادات بارزة في إصلاح تعز وعلى رئيس فرع الإصلاح بالمحافظة عبد الحافظ الفقيه وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وأشارت إلى أن الإصلاح أوكل مسؤولية استكمال تشكيل اللواء والتنسيق معه للقيادي في الحزب وقائد اللواء الرابع مشاة جبلي أبو بكر الجبولي، والذي عينه الإصلاح مؤخرا كقائد لمحور طور الباحة.

ولفتت إلى أن لواء الدفاع الساحلي واحد من ضمن أولية محور طور الباحة العسكري الذي يخطط الإصلاح لفرضه في المناطق الرابطة بين تعز ولحج، ومد نفوذ سيطرته عبره نحو الساحل الغربي الذي تسيطر عليها ما يسمى بالقوات المشتركة المدعومة إماراتيا.

وتزايدت وتيرة الصراع بين قوات الإصلاح والقوات المدعومة إماراتيا في محافظة لحج والساحل عقب سيطرة قوات الحزب على منطقة الحجرية الاستراتيجية والمطلة على الساحل.

الصورة لقيادة مايسمى “محور طور الباحة” التابع للإصلاح.

قد يعجبك ايضا