تعز اليوم
نافذة على تعز

استيلاء بالجملة لأراضي الدولة بتعز “1585 قصبة” اصبحت رسميا تحت تصرف الحزب

شرعن مكتب الاوقاف بمحافظة تعز ، اكبر عملية استيلاء لأراضي وعقارة الدولة ،لصالح قيادات في حزب اصلاح يمارسون النشاط التجاري في المحافظة.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وكشفت وثائق رسمية صادرة من مكتب الاوقاف بمحافظة تعز ، قيامه بالاستحواذ على مزرعة عصيفرة التابعة لمحطة البحوث الزراعية التي افتتحها الشهيد ابراهيم الحمدي في سبعينيات القرن الماضي .

ووفق الوثائق التي نشرها النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي ،قام مدير مكتب الاوقاف بتعز خالد البركاني ، بتحويل أرضية محطة البحوث الى عملية استثمارية لصالح جامعة العطاء التابعة للقيادي الاصلاحي محمد مهيوب المليكي .

وطالب مدير مكتب الأوقاف، في مذكرة رسمية أخرى، رئيس نيابة الاستئناف إصدار أمر قضائي لمدير عام شرطة تعز بحماية المقاولين الذي يعملون على اقتطاع أراضي البحوث الزراعية لصالح المدعو محمد مهيوب.

من جانبه استنكر المهندس حمود مقبل مدير مركز البحوث الزراعية في تعز، الاعتداءات على الأراضي التابعة لإدارة البحوث، ولفت إلى أنها أراض تحت إدارتهم منذ أواخر ستينيات القرن الماضي.

وقال المهندس مقبل، في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “القانون يجرم البناء في الأراضي الزراعية، والأفظع أن تكون الأرض مزرعة بحثية ويعتدى على حرمتها ممن يفترض عليهم حمايتها”.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشهده محافظة تعز انفلات امني كبير خلف اكثر من 29 قتيل و41 جريح ،على خلفية النزاع على الاراضي والممتلكات العامة والخاصة في المحافظة .

قد يعجبك ايضا