تعز اليوم
نافذة على تعز

عقب بيانه الأخير..مسؤولون في الشرعية يتهمون الانتقالي بمحاولة ابتزاز هادي

اتهم مسؤولون في حكومة هادي، الأحد، المجلس الانتقالي الجنوبي برفض إخراج قواته من عدن ومحاولة ابتزاز رئاسة سلطة الشرعية بعد بيانه الأخير الرافض لقرارات هادي.

متابعات خاصة_ تعز اليوم:

وقال مستشار وزير إعلام الشرعية مختار الرحبي، ان المجلس الانتقالي يرفض إخراج قواته من عدن، ويعمل على وضع العراقيل أمام عودة مجلس النواب لعقد جلساته.

واتهم الرحبي، في تغريدة له على “تويتر”، المجلس “الانتقالي” بمحاولة ابتزاز الرئاسة، والحصول على المناصب تحقيق المكاسب عبر اتفاق الرياض دون الإيفاء بالالتزامات المترتبة عليهم.

وقال وكيل وزارة الإعلام محمد قيزان أنه لا صحة لادعاءات “الانتقالي” بأن قرارات التعيين التي أصدرها هادي بشأن بن دغر والموساي مخالفة للقانون.

واتهم “الانتقالي” بالسعي لإعاقة عمل الحكومة وعودة البرلمان من خلال طعنه في قرارات الرئاسة، بالإضافة إلى محاولاته البحث عن مبررات للتهرب من تنفيذ الشق العسكري والأمني من اتفاق الرياض.

وتصاعد الخلاف السياسي بين هادي والانتقالي عقب قرارات التعيين الأخيرة التي أصدرها هادي وقضت بتعيين أحمد عبيد بن دغر رئيس لمجلس الشورى وأحمد صالح المساوي نائبا عاما للجمهورية اليمنية، الأمر الذي رفضه الانتقالي ومجموعة من المكونات السياسية واعتبروها قرارات غير دستورية وانقلابا على اتفاق الرياض.

قد يعجبك ايضا