تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز..طلاب جامعة العطاء يشتكون من تنصل الجامعة لوعودهاورفعها الرسوم

اشتكى طلاب جامعة العطاء للعلوم والتكنولوجيا في تعز، الأربعاء، من رفع الجامعة لرسوم الدراسة بسعر صرف 400 ريال للدولار الواحد، بعد أن كانت قد أعلنت أنها ستعتمد سعر صرف 300 للدولار الواحد.

خاص_ تعز اليوم:

وأفاد الطلاب، في تصريح ل”تعز اليوم”، أن الجامعة وبشكل مفاجئ رفعة الرسوم بسعر صرف 400 ريال للدولار الواحد، الأمر الذي أثقل كاهل الطلاب ويهدد مصير مستقبلهم الدراسي.

وأوضح الطلاب، أنه عندما أعلنت الجامعات الخاصة اعتماد سعر الصرف للدولار الواحد 400ريال، أعلنت جامعة العطاء إبقائها على السعر السابق مراعاة للظروف الطلاب الأمر الذي لاقى إشادة الطلاب وزاد من إقبالهم على التسجيل في الجامعة.

وأشار المصدر إلى أن استغلال إدارة الجامعة للإعلان عن التخفيض لم يكن سوى عملية تسويق للجامعة ووعود كاذبة، حيث قامت برفع الرسوم الدراسية بالوقت الذي قاربت مو الاختبارات النصفية وبعد أن تأكدت من انتهاء التنسيق في كل الجامعات.

وطالب الطلاب، في وقفة نفذوها اليوم الأربعاء أمام مبنى الجامعة،  إدارة الجامعة بالعدول عن قرار الزيادة ومراعاة أوضاع الطلاب واحترام مصداقية الجامعة، مالم فإنهم سيلجئون إلى تنفيذ الإضراب والاحتجاج ضد القرار الذي وصفوه “بالمجحف”.

قد يعجبك ايضا