تعز اليوم
نافذة على تعز

ما مصير القائمة السوداء التي اعلن عنها آمن تعز؟ و كيف هو الوضع في المحافظة بنظر ابنائها ؟

 

مر شهر على اشهار اول قائمة سوداء للمطلوبين امنين من قبل امن تعز الذي مازال مرتهن لقرار العصابات المسلحة النافذة على السلطة في المحافظة .

خاص – تعز اليوم :

يقول المواطن احمد مهيوب ل”تعز اليوم” ،”اصبح الوضع في تعز يسوده الضبابية ،والانفلات الامنية هو المتحكم في المدينة ،اصبحنا نهتاب مسحلي العصابات و”المفصعين” المسيطرين على احياء تعز اكثر من رجال الامن ،لا نستطيع ان نكون خصم لاي مسلح ،فاذا ما ابتلاك الله باحد المفصعين فاعلم ان مصيرك مغلوب على امرك ،لا مفر من ذلك” .

واضاف ، “توقعنا خيرا من قرار اللجنة الامنية باشهارها 35 فار من وجهة العدالة ،رغم ان القائمة لم تشمل الاشخاص النافذين وقادات العصابات الاجرامية المنظمة في المدينة ،مازال الوضع كما هو عليه ،بل اصبح اكثر انفلاتا كون الاشخاص الذين لم تشملهم القائمة زادوا من تنفيذ العمليات الاجرامية التي تمثلت بالقتل والنهب والاغتصاب والاختطاف والسرقة والبسط على الاراضي ،دون أي رادع من احد” .

يتساءل مهيوب عن “ماذا حققت اللجنة الامنية في تعز من اشهارها لهذه القائمة التي لم تكن الا حبرا على ورق؟ ..هل مازال المواطنين في امان في عيشهم وسكنهم وحقوقهم واملاكهم ؟..اما ان ذلك من الامنيات “

وتستمر اعمال العنف والقتل في تعز بشكل اوسع آخرها جريمة قتل المواطن صفوان الحميدي على يد قائد نقطة جبل جرة القيادي في محور تعز ،حمادة الاسودي ،ونهب اموال القتيل بعد عودته من الغربة التي اخذت سنين من عمره ليصبح لقمة صائغة “للمتهبشين” والنافذين على القرار الامني والعسكري في تعز .

قد يعجبك ايضا