تعز اليوم
نافذة على تعز

بالتزامن مع ترتيبات لتسليم إدراة الساحل لضباطها..الإمارات تنقل “طارق صالح” إلى بلحاف

كشفت مصادر خاصة ل”تعز اليوم”، السبت، عن نقل دولة الإمارت لطارق صالح، قائد ما يسمى قوات “حراس الجمهورية”، من الساحل الغربي إلى منطقة بلحاف في شبوة بالتزامن مع ترتيبات لتسليم الساحل لقوات إماراتية وفصائل جنوبية.

خاص_ تعز اليوم:

وأوضحت المصادر، أن طارق صالح قد وصل بالفعل إلى منطقة بلحاف النفطية وتسلم قيادة معسكر تدريبي لتمهيد لسحب قواته من الساحل الغربي إلى محافظة شبوة بالوقت الذي أوكلت له مهمة استقطاب وتدريب عناصر جديدة لحماية المنشئات النفطية من سيطرة فصائل الإصلاح في شبوة.

وأشارت المصادر إلى أن قرار الإمارات جاء نتيجة للإخفاقات التي سجلها “طارق صالح” في إدارته للمعارك مع قوات الحوثيين، والتي كان أخرها فشله في صد هجوم الحوثيين على منطقة الدريهمي بالإضافة إلى حالة الصراع التي تشهدها بين “طارق صالح” والفصائل التهامية والجنوبية.

وأضافت، إن الإمارات ستوكل مهمة إدارة مناطق الساحل الغربي إلى ضباط من صفوفها بالإضافة إلى الفصائل الجنوبية بعد أن يتم استكمال الترتيبات لنقل قوات طارق صالح.

ومكنت الإمارات طارق صالح من بسط نفوذ قواته في مناطق  الساحل  الغربي مطلع عام 2018 الماضي، حيث اتخذت تلك القوات من مدينة المخا الساحلية غربي تعز مقر لعملياتها. 

قد يعجبك ايضا