تعز اليوم
نافذة على تعز

اسرائيل تدرس الرد حال تعرضها لضربات صاروخية من اليمن

كشف تقرير تلفزيوني عن بدأ جيش الكيان الاسرائيلي الاسبوع الماضي الاستعداد لشن هجمات محتملة على اليمن خلال الايام القادمة كضربة استباقية في حال ماقرر الحوثيين قصف تل ابيب .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وتحدث التقرير الذي عُرض على قناة ken news عن المخاوف التي تواجه جيش الكيان الاسرائيلي من تطور القدرات العسكرية والصاروخية للحوثيين على أمن تل ابيب .

واشار التقرير الى ان جيش الكيان الاسرائيلي يناقش منذ اسبوع القدرة الدفاعية في حال ما واجهات هجوم صاروخي من قبل الحوثيين في اليمن.

من جهة اخرى قال محلل شؤون الشرق الأوسط ايهود يعاري في القناة العبرية 12 بأن حركة الحوثيين أقرب من اي وقت مضى على تنفيذ هجمات .

وقال يعاري انه وعلى الرغم من المدى الكبير، نحو 2000 كيلومتر، فإن الحوثيين ربما يستخدمون صواريخ الهجوم والطائرات بدون طيار في الهجمات على اسرائيل بأسلوب إطلاق الصواريخ الذي يقومون به في عمق الأراضي السعودية

وأضاف ان الحوثيين يهددون بضرب السفن المبحرة من وإلى اسرائيل في البحر الأحمر .

وبحسب محلل شؤون الشرق الأوسط فان التصعيد الجديد من قبل الحوثيين يأتي ضمن اتهامات للكيان الاسرائيلي بأنها تساهم في الواقع وليس فقط خلال المعلومات الاستخباراتية، بجهود التحالف الذي استند لمدة ست سنوات في حرب فاشلة ضد الحوثيين.

قد يعجبك ايضا