تعز اليوم
نافذة على تعز

تعثر ملف صيانة طريق هيجة العبد ونشطاء يتهمون الشرعية بالفساد والتلاعب بمصالح المواطنين

 

كشف نشطاء ومواطنون من محافظة تعز ، اليوم الخميس،عن حالة التلاعب والوعود الزائفة التي اطلقتها قيادات الشرعية بشأن صيانة طريق هيجة العبد .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وافادت حملة جسد واحد التي يقودها مجموعة من النشطاء المجتمعين بخصوص متابعة صيانة طريق هيجة العبد ، إن صندوق الطرق ومسؤولين في تعز بقيادة مهيب الحكيمي وكيل المحافظة للشؤون الفنية ومسؤولين في لحج لم يباشروا أعمال الصيانة التي أعلنوا عنها نهاية نوفمبر الماضي.

وبلغت إجمالي مبلغ الصيانة الجديد قرابة نصف مليار ريال يمني ، وهناك مؤشرات وتحذيرات جدية من نهب المبلغ على غرار مبلغ سابق خصص لذات الغرض في مطلع 2019م.

وطالبت الحملة بتخصيص جدول واضح لعملية صيانة الطريق الوحيد الرابط بين تعز ولحج والذي أدى عدم صيانته الدورية إلى تدهوره وموت عشرات السائقين فيها خلال السنوات القليلة الماضية وتكبد التجار خسائر فادحة جراء الانقلابات فيها.

وحمل نشطاء مجتمعيون سلطات الشرعية  مسؤولية تعثر صيانة الطريق مرة أخرى بعد أن تورط مسؤولون فيها من نهب أكثر من 300 مليون ريال كانت مخصصة لصيانة الطريق نهاية 2018 ومطلع 2019م، متهمين الشرعية تسييس ملف صيانة الطريق الذي يعد المنفذ الوحيد لقوات الاصلاح لنقل تعزيزاتها الى محافظة لحج.

وتعد طريق هيجة العبد ، من المنافذ الرئيسية لمحافظة تعز والذي اعتمدت قوات حزب الاصلاح بشكل كبير لتعزيز تواجدها في المناطق الجنوبية خصوصا في محافظة لحج استعدادا للتوجه صوب باب المندب الذي تسيطر عليها قوات مدعومة من الامارات ،الامر الذي قاد الى تسيسي ملف اعادة صيانة طريق هيجة العبد للمرة الثانية ،دون الالتفات لمصلحة المواطن والصالح العام.

قد يعجبك ايضا