تعز اليوم
نافذة على تعز

العلقمي ينجح في اقناع التحالف بإيقاف طارق صالح من قيادة معارك الدريهمي

اقر التحالف السعودي- الاماراتي، الخميس، سحب عناصر طارق صالح ، قائد الفصائل المدعومة إماراتيا، من الجبهات المتقدمة في الساحل الغربي لليمن وذلك بعد هزائمه الاخيرة في الدريهمي.

متابعات – تعز اليوم:

وافادت مصادر عسكرية في الساحل الغربي أن توجيهات التحالف قضت بتسليم كافة مواقع ”حراس الجمهورية” في الدريهمي ومحيطها لقوات العمالقة التي استقدمت تعزيزات من لحج وعدن مع تصاعد التوتر مع طارق صالح.

وبرر التحالف هذا الاجراء بالحديث عن وجود مهمة اخرى لـ”حراس الجمهورية” لم يحددها.

وجاء سحب مقاتلي طارق بعد ساعات على تداول ناشطين ووسائل اعلام تتبع العمالقة  مقطع فيديو لمدير مكتب ذياب العلقمي قائد الهجوم على الدريهمي والذي خسر لواء كامل من ابناء الصبيحة.

ويتحدث مدير مكتب العلقمي باللغة الفرنسية، متهما طارق صالح بخيانة العلقمي ومطالبا التحالف بالتحقيق في الهزائم التي لحقت بـ”القوات المشتركة في الحديدة”.

وعد مراقبين  لجوء العلقمي للغة الفرنسية لتوصيل رسالته خشية اعتراضها من قبل طارق صالح الذي يحكم قبضته على الساحل الغربي حيث ترابط قوات العلقمي.

ويسعى التحالف من خلال نشر العمالقة على خطوط المواجهة مع الحوثيين ، وفق المصادر، إلى الحيلولة دون سقوط مزيد  من المناطق الخاضعة لسيطرته بالأطراف الجنوبية من الساحل الغربي في الوقت الذي يدفع فيه دوليا نحو وقف اطلاق النار.

كما تعكس عملية سحب عناصر طارق صالح مخاوفة من خيانة خصوصا في ظل الانباء التي تتحدث عن صفقة لطارق مع “الحوثيون” بشأن اطلاق سراح نجله وشقيقه مقابل تسليم الدريهمي.

قد يعجبك ايضا