تعز اليوم
نافذة على تعز

تفاصيل أولى جلسات محاكمة قتلة عبدالله الاغبري

انعقدت اليوم السبت، في العاصمة صنعاء، أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل الشاب عبدالله الأغبري.

صنعاء(الامانة) – تعز اليوم:

وواجهة محكمة شرق الامانة الابتدائية، المتهمين عبدالله حسين ناصر السباعي وسبعة آخرين بالتهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام.

وتضمنت صحيفة الاتهام قيام “المتهمين من الأول حتى الخامس بالقتل العمد بطريقة مباشرة المجني عليه الأغبري،  وقيام المتهمان السادس والسابع بتضليل القضاء بأن غيروا حالة الأشياء المتصلة والمستعملة في الجريمة مع علمهما بذلك، بينما وجهت النيابة للمتهم الثامن تهمة التحريض على تضليل القضاء”.

واستعرضت النيابة العامة خلال جلسة المحاكمة، قائمة أدلة الإثبات واعترافات المتهمين والتقارير الفنية والتقنية وتقرير الطبيب الشرعي.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” نسخة صنعاء، طالبت النيابة العامة في “الدعوى الجنائية الجسيمة بمعاقبة المتهمين من الأول حتى الخامس بالإعدام قصاصا وتعزيرا، ومعاقبة بقية المتهمين وفقا للإسناد القانوني بقرار الاتهام، ومصادرة المضبوطات المتعلقة بالقضية”.

وقررت المحكمة “تمكين أولياء الدم بإحضار دعواهم بالحق الشخصي والمدني، وإلزام النيابة بالإعلان عن المتهمين السابع والثامن الفارين من وجه العدالة عن طريق النشر في إحدى الصحف الرسمية، وإحضار ما يفيد ذلك في الجلسة القادمة”.

وألزمت المحكمة، النيابة العامة بإحضار الأدوات المضبوطة المشار إليها بقرار الاتهام والأدوات المستعملة في تلك الواقعة والتسجيل المصور المشار إليه في قائمة أدلة الإثبات، وشاشة عرض لاستعراض ما حوته التسجيلات في الجلسة المقبلة يوم الأربعاء القادم.

كما ألزمت المحكمة، النيابة “التخاطب مع إدارة السجن المركزي لتمكين محاميي المتهمين عبدالله السباعي ومحمد الحميمي بالجلوس مع موكليهما وتمكينهما مع أولياء الدم بصورة من ملف القضية بما حواه”.

وكانت النيابة العامة في العاصمة اليمنية صنعاء، أحالت مطلع الأسبوع الماضي، قضية واقعة قتل الشاب عبدالله الأغبري إلى المحكمة للبدء في إجراءات جلسات محاكمة المتهمين، بعد استكمال إجراءات التحقيق في الواقعة ووثقتها كاميرات المراقبة بأحد محلات صيانة الجوالات.

قد يعجبك ايضا