تعز اليوم
نافذة على تعز

قوات محور تعز تشن اول هجوم على مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج

نفذت قوات محور تعز الموالي لحزب الاصلاح اول هجوم على مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج ،بعد ساعات من اعلان جاهزيتها لانهاء الانقلاب.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقالت مصادر ميدانية أن وحدات من اللواء الرابع مشاه جبلي التابع لمحور تعز، توغلت خلال الساعات الماضية  في  مديرية المضاربة التابعة لمحافظة لحج والمحاذية لمديرية الشمايتين  بريف تعز الجنوبي الغربي والتي يتخذها الاصلاح قاعدة متقدمة لقواته على تخوم الجنوب.

واشارت إلى اندلاع مواجهات بين هذه الوحدات وقبائل الصبيحة المتمركزة هناك التي تمكنت من محاصرة كتيبة كاملة خلال المواجهات .

وتشير محاولة الاصلاح التوغل بالمضاربة إلى اقراره خطة اسقاط  العاصمة المؤقتة عدن ، خصوصا وأن المضاربة تعد ثاني مديرية في لحج يحاول الاصلاح السيطرة عليها بعد نجاحه بالسيطرة في وقت سابق على مديرية طور الباحة المجاورة.

وكان الاصلاح استبق عملية التوغل هذه بتصريحات نارية اطلقها قائد المحور، خالد فاضل، وتوعد فيها بإنهاء “الانقلاب”، مشيرا إلى جاهزية قواته لاستعادة مؤسسات الدولة.

وجاءت تصريحات فاضل في وقت تحاول فيه السعودية المضي بتنفيذ اتفاق الرياض بين هادي والانتقالي وسط معارضة بارزة من الاصلاح الذي صعد مؤخرا على اكثر من جبهة جنوب وشرق اليمن.

قد يعجبك ايضا