تعز اليوم
نافذة على تعز

سائقي نقل الركاب..بنظمون وقفة احتجاجية بالتربة

نظم، اليوم الأحد، أعضاء اللجنة العمومية لنقابة السائقين في التربة، بمديرية الشمايتين، التابعة لمحافظة تعز، وقفة احتجاجية أمام المجمع الحكومي، وطالبوا بانتخاب لجنة قيادية جديدة خلفاً للجنة المؤقتة التي تم اختيارها مؤقتاً قبل شهرين، تمهيداً لإجراء انتخابات حرة ونزيهة لتكوين كيان نقابي بين خطوط السير: (التربة – لحج – عدن – حضرموت – صنعاء)، بهدف دعم السائقين وحل مشكلاتهم، والوقوف إلى جانبهم أثناء الحوادث والكوارث الطارئة.

متابعات_ تعز اليوم:
وطالب المحتجون بمحاسبة اللجنة التحضيرية السابقة وتغييرها.
وقابل ثلاثة أعضاء من أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة، مدير عام المديرية، عبدالعزيز الشيباني، الذي حوّل القضية إلى مدير أمن الشمايتين، العقيد محمد العليمي، الذي قام بدوره بسجن كل من: طارق عبدالحكيم محمد ناجي، محمد حسن سعيد علوان، ومروان العولي، وهم من السائقين المطالبين بالتغيير، كما تم سجن أعضاء من اللجنة النقابية وهم: منذر نعمان، مختار ياسين الزريقي، وعبدالكريم أبو زيد.
وأوضح السائق شوقي، أن رئيس اللجنة النقابية المؤقتة قام باحتجاز طارق عبدالحكيم، ومروان العولي، مع سيارتيهما، يوم أمس الأول، في فناء إدارة الأمن بالتربة، بسبب موقفهم الرافض لاستمرار قيادة اللجنة المؤقتة السابقة، وتم الإفراج عنهما بالضمان ليعودوا، أمس، إلى سجن الاحتياط مرة أخرى.
وفي سياق متصل، شدد السائقون المطالبون بالتغيير على ضرورة مساءلة رئيس اللجنة المؤقتة السابقة، عن مصير الأموال التي قاموا بالتصرف بها، في غير ما تم الاتفاق عليه وفق اللوائح المنظمة في العمل النقابي، والبالغة أكثر من 36 مليون ريال.
وناشد السائقون النقابات المهنية، ونقابة النقل، ومنظمات المجتمع المدني، الوقوف إلى جانب قضيتهم العادلة بالتغيير وضبط موارد النقابة، التي تبلغ يومياً أكثر من 300 ألف ريال، لتعود لمصلحة السائقين والمواطنين في ترميم الطرقات العامة بين تعز وعدن.

قد يعجبك ايضا