تعز اليوم
نافذة على تعز

مصادر تكشف..اختفاء ملف تورط “ضياء الأهدل” في اغتيال الحمادي

كشفت مصادر قضائية، السبت، عن اختفاء أدلة تورط القيادي الأمني للإصلاح في تعز ضياء الحق الأهدل في قضية اغتيال قائد اللواء 35مدرع عدنان الحمادي من ملف القضية، والمحكمة تعيد الملف إلى النيابة
متابعة خاصة_ تعز اليوم:
وأكد المصدر أن المحكمة الجزائية المختصة بعدن والتي تنظر في قضية اغتيال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع رفضت السير في اجراءات المحكمة إلا بعد ايصال القيادي الإصلاح ضياء الحق الأهدل، واستكمال ملف القضية.
وقال المصدر، في تصريح خاص لصفحة “شارع تعز”، أن المحكمة أعادت ملف القضية إلى النيابة العامة للاستكمال بعد اكتشافها اختفاء عدد من المستندات والأدلة من ملف القضية ومحاضر النيابة مشيرا إلى اختفاء الصفحات 128و129 من التحقيقات.
وعلى الرغم من تبرير النيابة أن هذا النقص بسبب جانحة كورونا إلا أن المصدر لفت أن الصفحات المختفية من الملف هي الصفحات التي تدين القيادي الإصلاحي ضياء الحق الأهدل وترقى إلى مستوى الدليل الذي اعتبره المصدر دليلا كافية لتورط الأهدل بعملية الاغتيال بشكل أساسي.
المصدر شدد على أن هذه الوثائق المختفية من الملف هي الموثقة لعمليات التواصل التي حدثت بين الأهدل ومصطفى الحمادي “رئيس فرع الإصلاح بعزلة بني حماد وأبرز المتهمين في القضية” موضحا أن مصطفى الحمادي أنكر خلال التحقيقات معرفته بالأهدل وأنه لم يلتق به سوى مرة واحدة في منزل العميد الحمادي قبل 3 أشهر من اغتياله.
وقال ” عند طلب كشف المكالمات الواردة الي هاتف مصطفي تبين أنه خلال 45 يوم قبل الاغتيال تواصل ضياء الأهدل بمصطفى عبر أكثر من 54 اتصالا” منوها إلى أن سحب الوثائق الخاصة بتواصل ضياء الحق و مصطفي من ملف القضية يؤكد هول المؤامرة ويكشف عن مسار جديد للقضية يؤكد تورط القيادي الإصلاحي ضياء الحق الأهدل رسميا في اغتيال الحمادي.
واغتيل الحمادي في نهاية العام الماضي في منزلة بمديرة المواسط جنوبي تعز، فيما أشارت التحقيقات الأولية للواء 35مدرع والنيابة العامة إلى تورط قيادات في الإصلاح بتصفيته كون الحمادي كان حجرة العثرة الوحيدة أمام فرض الإصلاح سيطرته على مناطق مديريات الحجرية، وذلك ما تم بالفعل بعد مقتله

 

الصوره  تجمع القيادي الإصلاحي الأهدل من اليمين والحمادي في وقت سابق

قد يعجبك ايضا