تعز اليوم
نافذة على تعز

تكتل سياسي يتهم الاصلاح بالتجنيد خارج اطار الجيش في منطقة الصلو

كشف تكتل سياسي من الأحزاب المنضوية في إطار تحالف “الشرعية”، عن ممارسات غير قانونية، وتدخل في الشئون الأمنية، في مديرية الصلو، شرقي محافظة تعز.

تعز(الصلو) – تعز اليوم :

وقال بيان صادر عن “تكتل الأحزاب الوطنية”، في مديرية الصلو، الذي يضم المؤتمر الشعبي العام، والحزب الاشتراكي اليمني، والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري؛ إنه يتابع الأحداث الجارية في المديرية، ومنها التدخل في الشؤن الأمنية وحرفها عن مسارها القانوني.

وقال مصدر قيادي رفيع في التكتل، إن من يقوم بهذه الممارسات هو حزب الإصلاح، الذي يحاول فرض سيطرته على كافة مؤسسات الدولة في المحافظة، والتحكم بمركز اتخاذ القرار، على حساب مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية، وكذا المدنية.

وحدد البيان الصادر، أمس، عن التكتل، أن من بين الاختلالات “استجلاب عشرات الأفراد واستقطابهم لتجنيدهم وترقيمهم بطرق غير قانونية وغير شرعية، مما قد يؤدي إلى شرخ عميق في الجبهة، وانتشار حمل السلاح والمسلحين، خلال هذه الفترة لتنفيذ اجندة غير وطنية.

وأضاف البيان: “نخشى أن تؤدي هذه الأحداث والمظاهر إلى انزلاق الوضع، وإلى عواقب لا تحمد عقباها”، معلناً “الوقوف الكامل مع قيادة وأفراد جبهة الصلو ضد أي تدخل في عملها بشقيه العسكري والأمني”.

كما أعلن البيان، تأييده لمبادرة منظمة الحزب الاشتراكي اليمني في محافظة تعز “كون بنودها شملت حلاً شاملاً لهذه القضايا وغيرها في مديريتنا، وريف تعز، ونطلب من الجميع العمل والالتزام بها”, حسب قوله.

 

 

قد يعجبك ايضا