تعز اليوم
نافذة على تعز

محكمة الشمايتين تبدأ بمحاكمة قادة محور تعز على ذمة حادثة استهداف المحافظ

وجهت محكمة الشمايتين الابتدائية، الاربعاء، باستدعاء قائدي محور تعز المحسوبين على الاصلاح، على ذمة استهداف حراسة محافظ تعز، في خطوة قد تحمل تصعيد جديد من جناح الامارات في المؤتمر وسط مؤشرات على ارتباطها بمحاكم الاصلاح ضد قادة المؤتمر بمأرب.

متابعات – تعز اليوم :

وطالبت المحكمة قائد المحور الحالي خالد فاضل والسابق سمير الصبري إلى جانب مدير البحث الجنائي المقرب من زعيم الحشد الشعبي صادق سرحان بالمثول أمام المحكمة في قضية الكمين الذي استهدف طقم لمحافظ تعز نبيل شمسان في وقت سابق وتسبب بمقتل اثنين من مرافقيه.

وكانت المحكمة استمعت في جلستها لشهادات قيادات من اللواء 35 بينهم القائد فؤاد الشدادي ابرز خصوم الاصلاح وقائد المقاومة الاماراتية ضده حاليا في الحجرية.

وإلى جانب الاتهام بتدبير العملية يواجه محور تغز ايضا تهما بمحاولة تهريب الجناة من سجن الشبكة في الشمايتين وتمييع القضية.

ومع أن مصادر عسكرية قللت من المذكرة وتجاوب قائد المحور معها في ظل الوضع الراهن بريف تعز الإ أن مصادر سياسية اعتبرتها خطوة تصعيدية جديدة للمؤتمر في وجه الاصلاح الذي نجحت قواته مؤخرا من السيطرة على ابرز معاقل الفصائل الموالية للإمارات بريف تعز وتحضر للتقدم صوب الساحل الغربي ..

ومن شأن المحاكمة الدفع نحو تظاهرات مستقبلا ضد فصائل الاصلاح التي تحكم قبضتها حاليا على الحجرية.

كما اعتبر مراقبين توقيتها يشير إلى أنها ردا على المحاكمات العسكرية التي يقيمه الاصلاح في مأرب لقيادات محسوبة على المؤتمر في إطار التصفيات بين الطرفين.

قد يعجبك ايضا