تعز اليوم
نافذة على تعز

المخا| القوات المشتركة تحدد مسار المعركة القادمة مع الاصلاح في ريف تعز الجنوبي

أفاد مصدر خاص في المخا، بأن قيادات القوات المشتركة في الساحل الغربي المدعومة من الامارات أقرت في إجتماع عُقد الأربعاء، ضرورة حشد المقاتلين لإستعادة التربة والحجرية وضمها تحت سيطرتها .

تعز(المخا) – تعز اليوم :

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إن الإجتماع الذي ترأسه ،طارق صالح، وحضره عدد من قيادات ألالوية في القوات المشتركة، ناقش عدد من النقاط الأمنية والعسكرية، كان أبرزها موضوع استعادة المناطق التي سيطر عليها محور تعز الموالي للاصلاح .

وأضاف المصدر، أن الإجتماع تطرق الى تشكيل وحدات قتالية من جميع الألوية في الساحل وحشد مقاتلين جدد للمشاركة في الهجوم على التربة والحجرية ودعم وتمكين اللواء35على المنطقة بقيادات جديدة بدعم من رئيس هيئة الاركان صغير بن عزيز.

وأشار المصدر الى أن أبرز المواضيع التي تطرق لها الإجتماع ، تأمين الساحل بالتنسيق مع قوات الإنتقالي في الصبيحة ،للتحرك باتجاه تعز من عدة محاور اهمها الكدحة .

وسبق ذاك اجتماع عقد الإسبوع الماضي بين قيادات في الساحل وقيادات في اللواء الرابع حزم في الصبيحة، خرج الإجتماع بإنشاء غرفة عمليات مشتركة لكافة الوحدات العسكرية والأمنية في إطار التصدي للمحور الموالي للاصلاح والسيطرة على مناطق جنوب تعز تحت مبرر تأمين الساحل من المخا الى العاصمة المؤقتة عدن من اي تمدد للقوات التابعة للاصلاح .

قد يعجبك ايضا