تعز اليوم
نافذة على تعز

بن صغير يوقف قرار هام في جبهة مأرب ردا على تسليم اللواء 35 مدرع للإصلاح

كشف مصدر في وزارة الدفاع التابعة للشرعية عن رفض رئيس هيئة الاركان اللواء صغير بن عزيز تولي مساعد المنطقة العسكرية الثالثة المحسوب على الاصلاح اللواء توفيق القيز، قيادة جبهات رحبه وماهلية والعبدية جنوب غرب مأرب ردا على تسليم اللواء 35 للإصلاح في تعز ورفض توجيهات بن صغير السابقة بشأن توقيف قرار تعيين الشمساني قائدا للواء .

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وقال المصدر أن رفض اللواء صغير عزيز ومحاولته السيطرة على جبهات مأرب جاء عقب هجوم محور تعز الموالي للإصلاح وسيطرته على التربة والحجرية بقيادة خالد فاضل الموالي للاصلاح .

وأكد المصدر أن اللواء صغير عزيز يهدف بتمرده الى زعزعة جبهات مأرب وإفشالها في مواجهة الحوثيين، لتخفيف الضغط على طارق صالح في المخا.

كما أشار الى أن اللواء بن عزيز تلقى عدة اتصالات من مسؤولين عسكريين إماراتيين حول الأحداث الأخيرة في جنوب تعز ، إضافة الى التصعيد من قبل قوت المحور المحسوبة على الاصلاح بإتجاه مدينة المخا.

وكان قائد محور تعز ،خالد فاضل، وبأسناد من قوات الحشد الشعبي قد نفذ حملة عسكرية ضد قوات من اللواء 35 المناهضة للإصلاح في التربة والحجرية انتهت بتسليم قيادة اللواء في منطقة العين للقيادة الجديدة التي يترأسها الشمساني .

قد يعجبك ايضا