تعز اليوم
نافذة على تعز

مصير كتائب اللواء 35 مدرع المناوئة للإصلاح بعد تسليم مركز قيادة اللواء لمحور تعز

كشف مصدر موثوق ل”تعز اليوم” عن الشروط التي سبقت اتفاق رعاه محافظ تعز نبيل شمسان والذي يقضي بتسليم مركز قيادة اللواء 35 مدرع في منطقة العين لمحور تعز الموالي لحزب الاصلاح .

خاص – تعز اليوم :

وقال المصدر ان تسليم مركز قيادة اللواء 35 مدرع للمحور سبقه اتفاق رعاه محافظ تعز بعد موافقة اماراتية قضى بتأمين انسحاب كتائب اللواء المناوئة للإصلاح الى منطقة الكدحة التي تسيطر عليها كتائب ابو العباس المدعومة من الامارات .

واوضح المصدر بان قيادة محور تعز التزمت بعدم ملاحقة أي من العناصر المناوئة للإصلاح او اُسر الضباط والافراد المحسوبين على قوات طارق التي نزحت من الساحل الغربي الى مدينة التربة ومناطق متفرقة من الحجرية .

واكد المصدر بأن الامارات وافقت على ضم الكتائب المنشقة من اللواء 35 مدرع الى اللواء العاشر التابع لقوات طارق والذي يقوده عادل العزي احد القيادات التي تدين بولائها لابو العباس “عادل فارع” المدعوم من الامارات .

واشار بان الجريمة التي اقترفتها القوات المحسوبة على حزب الاصلاح في تعذيب وذبح الطبيب اصيل الجبزي نجل قائد عمليات اللواء 35 مدرع جاءت بعد اتفاق التسليم الذي رعاه محافظ تعز .

من جهة اخرى حذر طارق صالح قائد ما يسمى حراس الجمهورية محور تعز الموالي للاصلاح من المساس او ملاحقات الأُسر التي نزحت من الساحل الغربي الى منطقة التربة ..محملا المحور كامل المسؤولية عن سلامة الاسر النازحة .

قد يعجبك ايضا