تعز اليوم
نافذة على تعز

مدير أمن جبل حبشي “الوقار” يحكي قصته مع سلطة الاصلاح في تعز

أعتبر مدير أمن جبل حبشي السبب الحقيقي وراء الأحداث الأخيرة التي شهدتها المديرية هو اتخاذ قرار التخلص منه وإزاحته من قبل سلطة الإصلاح في تعز.

متابعات خاصة – تعز اليوم :

وأوضح توفيق الوقار، في حديثه لوسائل الاعلام، أن ماحدث في الأيام الأخيرة التي سبقت الهجوم على إدارة الأمن من قبل الحملة الأمنية للمحور كان بسبب” مرور شاحنات تحمل مواد مهربة يرافقها طقمين الاول مدني والذي عمل على الانتشار حول النقطة وتطويق أفرادها واطلاق النار عليهم ، في حين قام الطقم الثاني والذي كان متأخرا بإطلاق النار من سلاحه الرشاش نحو النقطة بقصد ارباك الموقف وتمرير الشاحنات التي رفضوا اخضاعها للتفتيش.

مشيرا الى انه وبعد ساعات تم فبركه الحادثة من قبل اعلام الإصلاح بانها محاولة اغتيال لقائد الشرطة العسكرية ، موضحا بأن إدارة أمن المديرية قد رفعت تقرير تفصيلي بالحادثة لمدير شرطة المحافظة.

نافيا بشدة ما نشر عن محاولة اغتيال قائد الشرطة العسكرية من قبل النقطة ، كما نفي أيضا ما أشيع من محاولة اغتيال لمدير مكتب الضرائب في اليوم التالي.

وأشار الوقار إلى أن سبب صراعه مع سلطة الإصلاح كان نتيجة ما اسماه ” محاربته لعمليات التهريب وملاحقته لعناصر القاعدة”، متهما سلطة الإصلاح “بالإفراج عن إرهابين مطلوبين أمنيا.

وشهدت مديرية جبل حبشي إشتباكات عنيفة مطلع الأسبوع الماضي بين إدارة أمن جبل حبشي وقوات المحور التي سيطرت على إدارة أمن المديرية.

قد يعجبك ايضا