تعز اليوم
نافذة على تعز

اشتباكات بين قوات الامن الخاص والحشد الشعبي في مدينة التربة

أفادت مصادر محلية ل”تعز اليوم”، عن إندلاع إشتباكات مسلحة بين القوات الخاصة من جهة وقوات الحشد الشعبي التابعة لحزب الإصلاح من جهة أخرى بسبب خرق الأخير للهدنة.

خاص – تعز اليوم :

وقالت المصادر، إن اشتباكات مسلحة شهدتها مناطق المركز والابشور في مديرية الشمايتين بين القوات الخاصة ومجاميع القيادي في الإصلاح عبد الله الشيباني التابع للحشد الشعبي، أستمرت من مساء يوم أمس الثلاثاء حتى ساعات الفجر الأولى من اليوم.

وأوضحت، أن الإشتباكات اندلعت بين الجانبين بعد رفض قوات الإصلاح طلب القوات الخاصة الانسحاب من المناطق المطلة على سوق المركز وجبل سمدان وغيرها من التباب التي تشرف على طريق التربة و التي كانت مجاميع الإصلاح قد انتشرت فيها يوم أمس الثلاثاء كاستحداثات جديدة وكخرق للهدنة .

وأشارت إلى أن تلك المجاميع كانت قد منعت قيادة اللواء 35 مدرع الوصول إلى مدينة التربة ونصبت لقياداته محاولة إغتيال الأمر الذي جعل قيادة اللواء تعطي مهلة للقوات الخاصة لبسط نفوذها على تلك المواقع قبل أن تضطر إلى التدخل بالقوة .

وأضافت المصادر، أن مجاميع الشيباني عززت ب7 أطقم عسكرية من من قبل القيادي في اللواء الرابع مشاة جبلي عبده نعمان الزريقي، فيما اسفرت الاشتباكات عن انسحاب مجاميع الإصلاح من بعض المواقع فيما تبقى تحت سيطرتهم عددا منها.

الجدير بالذكر أن قيادة القوات الخاصة كانت قد أكدت في بلاغ لها يوم أمس أطراف الصراع في التربة بالضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه خرق إتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار.

قد يعجبك ايضا