تعز اليوم
نافذة على تعز

الحراك الشعبي بتعز يرفض قرارات هادي ويطالب المواطنين الخروج بمسيرات لرفض عسكرت الحجرية

دعت قيادة الحراك الشعبي في تعز الى الخروج في مسيرات حاشد لوقف التحشيدات من قبل قوات المحور الموالية للإصلاح وقوات اللواء 35 الموالي للإمارات ،في مناطق الحجرية .

خاص – تعز اليوم:

وطالبت قيادة الحراك في بيان لها ايقاف العمليات العسكرية وعودة كل التحشيدات العسكرية القادمة من تعز إلى ثكناتها، ومغادرة ريف تعز الحُجرية فوراً، وإزالة كل التموضعات العسكرية المستحدَثة وإخلاء المنشآت المدنية.بالاضافة الى العمل بتوجيهات محافظ المحافظة إزاء المشاكل الأمنية في الشمايتين، وإخلاء جبل صبران من أي وجود عسكري؛ كونه مكاناً مُحاطاً بتجمع سكاني.

كما طالب البيان بإيقاف تنفيذ قرار هادي المتعلق بتعيين قائد للواء 35 مدرع، وإعادة النظر في قرار التعيين بناءً على توافق يراعي خصوصية الوضع في ريف تعز والأخذ بعين الاعتبار بمضامين بيان اللواء 35.

وحذر البيان ما اسماهم اخوة السلاح عدم التورط في اقتتال بيني وعبثي يقوّض الحياة الأمنية والسلم الأهلي في مناطق لم تطَلها الحرب خلال السنوات السابقة.

واكد ،أن انفجار عمل عسكري في مناطق الحجرية يضيف تعقيداً جديداً أمام تنفيذ اتفاق الرياض، ناهيك عن آثار إنسانية كارثية ستنعكس على تعز، وقد تؤدي لسد المنفذ الوحيد الذي يصل تعز بالعالم.

وفي الختام طالب البيان المواطنين بالخروج الشعبي المدني السِّلمي تحت عنوان “السلام والأمان”.

قد يعجبك ايضا