تعز اليوم
نافذة على تعز

انفجار وشيك في الحجرية وطارق يسند اللواء 35 مدرع بسرية دروع

يشهد ريف تعز الجنوبي توترات عسكرية كبيرة بين قوات المحور وقوات الاصلاح من جهة و قوات اللواء 35 مدرع وقوات ماتعرف بحراس الجمهورية التابعة لطارق عفاش المتمركزة في الساحل الغربي واجزاء من ريف تعز من جهة اخرى .

خاص – تعز اليوم :

وافاد احد القادة العسكريين في قوات اللواء 35 مدرع- مصدر مقرب من “تعز اليوم”- لم يرغب بذكر اسمه حفاظا على سلامته “الوضع خصوصا في التربة وفي مناطق وقرى الحجرية بشكل عام متوتر ويوشك على الانفجار ”

ويشير المصدر بأن التحشيدات التي جمعتها قوات الاصلاح وتقدر ب50 طقما عسكريا وصلت الى مدينة التربة والنشمة والبيرين ونجد قسيم بالاضافة الى تعزيزات اللواء الرابع مشاة الموالي للاصلاح التي طوقت معسكر صبران من ثلاث جهات بعد مواجهات استمرت اكثر من ثلاث ساعات .

بالمقابل تمركزت قوات اللواء 35 مدرع وعززت من مواقعها في منطقة صبران والبيرين وانتشرت على عدد من الوديان والهضاب القريبة من تمركز اللواء الرابع مشاة جبلي والمناطق الموالية للاصلاح .

من جهة اخرى تحركت سرية من قوات الدروع التابعة لطارق من ساحل المخاء متجهة الى المواسط لاسناد قوات اللواء 35 مدرع في المواجهات المحتملة مع قوات الاصلاح المسنودة بالمحور.

يأتي تحركات حزب الاصلاح كإجراءات استباقية لاعلان مواجهة محتملة مع قوات طارق المدعومة من الامارات التي تسعى الى تشكيل حزام امني على امتداد السلسلة الجبلية لمناطق الحجرية تمهيدا لاعلان الادارة الذاتية لاقليم الساحل الغربي مستغلتا تفكك قوات اللواء 35 مدرع الذي يشكل معظم تشكيلاته العسكرية من ابناء الحجرية .

 

قد يعجبك ايضا