تعز اليوم
نافذة على تعز

رسالة الى نخبة البلد السياسية المجتمعة في الرياض

د.الفت الدبعي - تعز اليوم:

أمامكم اليوم فرصة تاريخية وطنية كبيرة، إما أن تنحازوا لأوجاع الناس ومعاناتهم وتنقذوا البلد من الضياع وتقدموا المصلحة الوطنية للخروج بحلول للمشهد اليمني في جميع المناطق اليمنية ، وتحديدا التوافق على وضع آلية لتنفيذ اتفاق الرياض. أو عليكم أن تعتذروا للشعب بعجزكم وضعفكم وانه لاقيمة لكم ولا وزن وانكم فقط مجرد غثاء كغثاء السيل .
امامكم فرصة تاريخية في الرياض تخرجوا بتوافقات وطنية ترجح مصلحة اليمن وكافة مكوناتها بما يحقق سيادة اليمن علي اراضية ويؤدي الى علاقة تعاونية بين مكوناته وعلاقة شراكه ومصالح مشتركة بين اليمن ودول التحالف وليست علاقة تبعية وهذا يتطلب منكم مواقف وطنية خالصة بعيدا عن شغل المكايدات السياسية فيما بينكم البين او شغل ترجيح المصالح الشخصية الضيقة لبعضكم او بعض احزابكم وجماعتكم .
وعليكم الاستمرار في الاجتماعات الدائمة والمستمره وتحمل مسؤلياتكم الوطنية حتى يتحقق السلام الشامل وينتهي الانقلاب وتشكيل حكومة وطنية ذات شراكة واسعة لا تستثني احدا.

وننتظر منكم في اجتماعاتكم الخروج باتفاقات سريعة حول الاتي :-

1- التوافق علي تغيير نائب للرئيس هادي بدلا من علي محسن الاحمر ، بحيث ياتي نائب جديد يكلفه الرئيس بالعمل الجاد والانتقال الى داخل اليمن ليقوم بمهمة انهاء الانقسامات داخل مربع المكونات المشكلة للشرعية والمناهضة لجماعة الحوثي.

2- العمل على سرعة تشكيل حكومة وطنية مصغرة ومحافظ لعدن وبقية المحافظات الجنوبية ويمثل فيها المجلس الانتقالي وفقا لاتفاق الرياض. وبما يستوعب الانتقالي ضمن مكونات الشرعية بدلا من ارتمائه في حضن عدو الامة العربية.

3- يعمل وزيري الدفاع والداخلية الجدد علي الاشراف على عملية انسحاب الالوية العسكرية لدى طرفي الاتفاق ودمج كل التشكيلات الامنية والعسكرية وفقا للقواعد التي وضعت في اتفاق الرياض ومرجعية مخرجات الحوار الوطني .

4- يتم ضم ممثل عن المجلس الانتقالي ضمن الهيئة الاستشارية للرئيس بحيث يقود اجتماعاتها النائب الجديد وبما يجعل متابعة اجراءات التنفيذ العملية اكثر توافقية في الواقع.

5- يتم استيعاب التحالف الوطني السياسي للمجلس الانتقالي ضمن عضويه المكونات السياسية وتعقد لقاءات مستمره لاعادة الاعتبار للسياسة في انتاج حلول بعيدا عن الاحتراب..

6-وضع اليمنيين كافة في الصورة في كل ما يتعلق بشؤنهم ، وكذا التركيز على دعم الحكومة في تقديم الخدمات الطبية وغيرها من خدمات الكهرباء والبنية التحية للبلد وتعزيز الامن في كل المناطق.

قد يعجبك ايضا