تعز اليوم
نافذة على تعز

تعز| أكثر من مليون دولار تذهب لجيوب الفاسدين من ضرائب القات

ساهم تحقيق صحفي عن كشف عملية إختلاس مبلغ يزيد عن ال700مليون ريال من ضرائب تحصيل القات بمدينة تعز لصالح نافذين ومسؤولين في الشرعية.

تقرير – تعز اليوم :

وأوضح التحقيق الذي قام به الصحفي محمد مارش ونشرته مؤسسة “FREE MEDIA” للصحافة الاستقصائيه، أن مقدار المبالغ التي يجب تحصيلها، خلال الفترة من يناير/كانون الثاني2019، حتى نوفمبر/تشرين الثاني 2019؛ بمليار ريال يمني، في حين ما تم تحصيله فعلا عن نفس الفترة، مبلغ 254 مليون و556 ألف ريال يمني فقط، أي بفارق مبلغ يزيد عن ال700 مليون ريال .

التحقيق الذي نشرته “فري ميديا”، أعتبره محافظ محافظة تعز نبيل شمسان أنه بلاغ وقام بتشكيل لجنة بالتحقيق على ضوئه والتي توصلت إلى نفس النتيجة.

في ذات السياق أثارت نتائج التحقيق غضب واستهجان كبير بين أهالي وناشطي تعز الذين طالبو بمحاسبة الفاسدين وردعهم وعدم السماح بأن تمر تلك الجريمة بحق أموال الشعب مرور الكرام.

الجدير بالذكر أن تلك إختلاس تلك المبالغ المهولة من تحصيل ضرائب القات فقط لصالح المسؤولين والنافذين بالوقت الذي تعاني مؤسسات الدولة من عجز بنفقاتها التشغيلية ويعاني موظفين تعز من تأخير وقطع رواتبهم مرارا وتكرارا، وكان بإمكان تلك المبالغ الكبيرة وغيرها التي يختلسها النافذين من سد إحتياجات المدينة .

قد يعجبك ايضا